Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ العاصمة: بعض التجار استغلوا شهر رمضان لرفع الأسعار | رؤيا الإخباري

محافظ العاصمة: بعض التجار استغلوا شهر رمضان لرفع الأسعار

الأردن
نشر: 2022-04-07 12:30 آخر تحديث: 2022-04-07 16:18
وسط البلد - عمان
وسط البلد - عمان

أوعز محافظ العاصمة ياسر العدوان، اليوم الخميس، بتشكيل لجان تفتيشية على الأسواق لمراقبة الأسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.


اقرأ أيضاً : محافظ الكرك: تكليف متسوق خفي في المحافظة لمراقبة الأسعار


وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، فإن هذا الإجراء يأتي بهدف التأكد من مدى التزام التجار بالأسعار المقررة رسميا للمواد التموينية ، ولاتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة بحق المخالفين، خاصة في ظل الشكاوي المتكررة من تفاوت أسعار السلع بين تاجر وآخر، وذلك بسبب لجوء البعض لاستغلال شهر رمضان الفضيل وإقبال المواطنين على التسوق من جهة وارتفاع أسعار بعض السلع من جهة أخرى، لرفع الأسعار بشكل كبير تحقيقا للكسب المادي على حساب الآخرين.

 ولفت إلى أنه بناء على توجيهات وزير الداخلية، فقد أوعز العدوان ، للحكام الاداريين للتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة ومن ضمنها وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، للقيام بجولات مكثفة على الأسواق "ليلا نهارا"، من اجل مراقبة الأسعار وعدم رفعها بسقف أعلى من المحدد.


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة: المواد التموينية متوفرة وضمن السقوف السعرية


وختم قائلا: "إن الإيعاز يأتي للتأكد من عدم قيام البعض بعرض المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري، واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن الغذائي وصحته وسلامته.

أخبار ذات صلة

newsletter