Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جماعات الهيكل تدعو لاقتحام الأقصى بعيد الفصح العبري وتقديم القرابين فيه | رؤيا الإخباري

جماعات الهيكل تدعو لاقتحام الأقصى بعيد الفصح العبري وتقديم القرابين فيه

فلسطين
نشر: 2022-04-07 10:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جماعات الهيكل تدعو لاقتحام الأقصى بعيد الفصح العبري وتقديم القرابين فيه
جماعات الهيكل تدعو لاقتحام الأقصى بعيد الفصح العبري وتقديم القرابين فيه

دعت "جماعات الهيكل" اليمينية المتطرفة اليوم الخميس، إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك خلال أيام عيد "الفصح العبري"، في منتصف نيسان الحالي، وتقديم القرابين داخل ساحات الحرم القدسي الشريف.


اقرأ أيضاً : المتطرف غليك يقود اقتحام المستوطنين لـ"الأقصى"


ونشرت دعوة اقتحام الأقصى بـ"الفصح العبري"، على شبكات التواصل الاجتماعي الاسرائيلية باسم "طاقم جماعات الهيكل" مرفقة بصورة لخروف صغير رمزا للقربان الذي يتوعد الحاخامات بذبحه في الأقصى خلال "الفصح العبري" هذا العام.

وجاءت الدعوة للاقتحامات الجماعية وإقامة صلوات توراتية وشعائر تلمودية داخل ساحات الأقصى، عقب الاجتماع الذي عقده مجموعة من الحاخامات في ساحة البراق وجولتهم الاستفزازية في ساحات الحرم في الأسبوع الماضي.

وأتت الدعوة للاقتحام وتقديم القرابين مساء الجمعة الموافق 15 نيسان الحالي، على أن تتواصل الاقتحامات على مدار أسبوع حتى 22 نيسان.

وقالت "جماعات الهيكل"، إن المشاركة في عيد "الفصح العبري" بالأقصى مهم جدا، وهو ما تعهد به زعيم جماعة "العودة إلى جبل الهيكل"، رفائيل موريس.


اقرأ أيضاً : بيني غانتس يجري مكالمة هاتفية مع محمود عباس


وتم نشر هذه الدعوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل 11 يوما من موعد الاقتحامات الجماعية المرتقبة للأقصى، بمناسبة الأعياد اليهودية، علما بأن "جماعات الهيكل" تجنبت وعقب الحرب الأخيرة على غزة النشر العلني وعبر شبكات التواصل على تنظيم اقتحامات جماعية للأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter