Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الوطني للأمن السيبراني" ينفي استهداف هواتف أردنيين باستخدام "بيجاسوس" | رؤيا الإخباري

"الوطني للأمن السيبراني" ينفي استهداف هواتف أردنيين باستخدام "بيجاسوس"

الأردن
نشر: 2022-04-05 20:06 آخر تحديث: 2022-04-05 23:31
علم الأردن
علم الأردن

نفى المركز الوطني للأمن السيبراني بشكل قاطع، المزاعم الواردة في تقرير منظمة (فرونت لاين ديفندرز) حول وجود وكلاء للحكومة يستهدفون هواتف مواطنين أردنيين باستخدام برنامج التجسس "بيجاسوس".

وأكَّد المركز في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، أنَّ هذه المزاعم عارية عن الصحَّة، وأنَّ الأردن لم يتعاون مع أيِّ وكلاء بهدف التجسُّس على هواتف مواطنين أو فرض الرَّقابة على مكالماتهم.


اقرأ أيضاً : الأمن السيبراني: دول ومجموعات إرهابية تقف خلف محاولات الهجمات السيبرانية


وشدَّد على أنّ المكالمات الهاتفيَّة والاتِّصالات الخاصَّة سريَّة ولا يجوز انتهاكها وفقاً لأحكام قانون الاتِّصالات، وتقع ضمن منظومة حماية الفضاء السيبراني الأردني، التي تتمُّ متابعتها من الجهات المختصَّة، وفق التَّشريعات النافذة واستراتيجيَّات وسياسات ومعايير الأمن السيبراني المقررة.

وأكَّد المركز أنَّه في حال كشف أيّ هجمات سيبرانية يتمّ اتخاذ إجراءات فوريَّة وسريعة لحماية المواطنين، كما يتم تنبيه المستخدمين من الشركات العالميَّة المنتجة للأجهزة التي يستخدمونها، لأخذ الحذر، وتحديث أنظمة التشغيل لأجهزتهم.

ودعا المواطنين أو الجهات التي تواجه مشاكل من هذا القبيل إلى التواصل معه للإبلاغ عن أيِّ ثغرة أو اختراق أو حادث سيبراني لإجراء التَّحليل العلمي للأدلَّة الرَّقميَّة، مؤكداً ضرورة تطبيق السياسات الوطنيَّة للأمن السيبراني، واتِّباع الممارسات الفضلى لحماية المعلومات والشبكات.

ولفت إلى أنَّه لا توجد دولة في العالم قادرة على وقف الاختراقات السيبرانيَّة بشكل كامل، لكن يتم رفع القدرات والإمكانات اللَّازمة في مواجهة أيِّ حالات اختراق.

أخبار ذات صلة

newsletter