وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني في بولندا

الأردن
نشر: 2022-04-05 16:35 آخر تحديث: 2022-04-05 16:35
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، في اجتماعٍ ثنائي في وارسو.


اقرأ أيضاً : الصفدي ولافروف يجريان محادثات ثنائية


وأتى اللقاء بعد مشاركة الصفدي في اجتماع مجموعة الاتصال العربية، لمتابعة بحث جهود حل الأزمة الأوكرانية وانعكاساتها وتبعاتها الإقليمية والدولية، إضافةً إلى العلاقات الثنائية.

وكان الصفدي قد أجرى ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، الاثنين، محادثاتٍ ثنائية في لقاءٍ تَبِع الاجتماع الذي عقدته مجموعة الاتصال الوزارية العربية مع لافروف لبحث سبل حلّ الأزمة الأوكرانية.

وبحث الوزيران العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة وآفاقها المستقبلية.

كما بحث الصفدي ولافروف عدد من القضايا الإقليمية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، وجهود التوصل لحلٍ سياسيٍ للأزمة السورية.


اقرأ أيضاً : الصفدي يشارك في اجتماع مع لافروف في مسعى عربي لحل الأزمة في أوكرانيا


وأكّد الصفدي ضرورة وقف كل اجراءات الاحتلال الإسرائيلي اللاشرعية التي تُقوض فرص حلّ الدولتين، الذي اتفق الوزيران على أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

وأكّد الصفدي ضرورة وقف الإجراءات الاستفزازية، واحترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومُقدساتها للحؤول دون التصعيد خصوصاً في شهر رمضان الفضيل.

وشدّد الصفدي على ضرورة العمل الجدي والفاعل من أجل إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل الذي يُشكل ضرورةً إقليميةً ودولية.

كما أكّد الوزيران ضرورة تكثيف العمل من أجل التوصل لحلٍ سياسيٍ للأزمة السورية يُنهي المعاناة، ويُعيد لسوريا الأمن والاستقرار، ويحفظ وحدتها، ويهيء الظروف الطوعية والآمنة لعودة اللاجئين.

أخبار ذات صلة

newsletter