طقس العرب: مؤشرات على ارتفاع اضافي في درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-04-02 21:10 آخر تحديث: 2022-04-02 21:10
طقس العرب: مؤشرات على ارتفاع اضافي في درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع - تفاصيل
طقس العرب: مؤشرات على ارتفاع اضافي في درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع - تفاصيل

قال موقع طقس العرب إن الخرائط الجوية المُستلمة تشير إلى استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً القادمة من الجزيرة العربية والقارة الإفريقية الأيام القادمة، وسطَ مؤشرات على حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: اجواء دافئة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق


درجات الحرارة تبقى ادفأ من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام

تبقى درجات الحرارة ادفأ من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام طيلة الأيام القادمة، ويستمر الطقس دافئاً إلى حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة ولاسيما في المناطق المُنخفضة يومي الأحد والاثنين.

بينما يكون الطقس حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات عالية أحياناً، وتهُب رياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

مؤشرات على ارتفاع اضافي في درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع

تشير المؤشرات الأولية المُعالجة الى تزايد تأثر المملكة إعتباراً من الثلاثاء بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً القادمة من الجنوب، لذا يحدث ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في عموم المناطق، ويصبح الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام، وحاراً الى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وقد تتجاوز درجات الحرارة حاجز ال30 درجة مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان لاول مرة هذا العام، بينما تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

تزامناً مع إنتشار لكميات من السُحب العالية، وهبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

انخفاض قليل على درجات الحرارة الليلية مطلع الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض قليلاً درجات الحرارة الليلية مطلع الأسبوع ويكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، ويميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر، بينما تعاود درجات الحرارة الليلية ارتفاعها مُنتصف الأسبوع لتكون درجات الحرارة الليلية ادفأ من المُعتاد، حيث يكون الطقس خلال ساعات القسم الاول من الليل دافئاً في مُعظم مناطق المملكة، ومائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات الحرارة في المدن الرئيسية خلال القسم الأول من الليل في مستويات عشرينية، بينما تتجاوز مُنتصف العشرينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

توصيات هامة من طقس العرب :

عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس لتجنب الاصابة بضربات الشمس وبالاجهاد الحراري

شرب كميات كافية من السوائل فترة السحور

الإنتباه من ارتفاع نسب الأتربة والغُبار أحياناً في الأجواء وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون ولاسيما يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter