حمادة: صالات المطاعم جاهزة لاستقبال الأردنيين على الإفطار والسحور

اقتصاد
نشر: 2022-04-02 09:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
من داخل أحد المطاعم
من داخل أحد المطاعم

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة استعداد قطاع المطاعم ومحال بيع الحلويات لاستقبال طلبات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك خصوصا خلال ساعات ما بعد الإفطار.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: نشاط قطاع المواد الغذائية شهد تحسنا لافتا


وقال حمادة في بيان، اليوم السبت، إن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات أنهوا جميع التجهيزات لاستقبال المواطنين خصوصا بعد غياب عامين عن تقديم وجبات الإفطار والسحور داخل صالات المحال جراء تداعيات جائحة كورونا وإجراءات الحظر في تلك الفترة.

وأكد أن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات يعلقون آمالا كبيرة بعد إلغاء الحظر بجميع أشكاله وتخفيف الإجراءات لزيادة نشاط الحركة التجارية خلال شهر رمضان وتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهم منذ بداية جائحة كورونا.

وتوقع حمادة أن يشهد قطاع المطاعم والحلويات حركة تجارية نشطة خلال الشهر الفضيل، مؤكدا استقرار أسعار الوجبات والحلويات الرمضانية عند نفس المستويات التي سجلتها العام الماضي.

وبين أن غرفة تجارة الأردن على تواصل مستمر مع أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات للعمل على تسهيل أي عقبات تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : الجمعية الفلكية الأردنية تصدر بيانا حول نتائج رصد وتحري هلال شهر رمضان المبارك


وجدد حماده الطلب بضرورة العمل على تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم غير المصنفة سياحيا من 16 إلى 8 بالمئة، وبدل الخدمات من 10 إلى 5 في المئة، مؤكدا أن منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.

ويوجد في المملكة نحو 18 ألف محل يعملون في قطاع المطاعم والحلويات ويوظفون قرابة 100 ألف عامل.

أخبار ذات صلة

newsletter