Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آلاف الأسر تستثمر الأجواء الدافئة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية - فيديو | رؤيا الإخباري

آلاف الأسر تستثمر الأجواء الدافئة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-04-01 16:33 آخر تحديث: 2022-04-01 17:28
آلاف الأسر تستثمر الأجواء الدافئة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية
آلاف الأسر تستثمر الأجواء الدافئة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية

استثمرت آلاف الأسر والمتنزهين والزوار من محافظة عجلون وخارجها الأجواء الدافئة في العطلة الأخيرة قبيل شهر رمضان من أجل التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

وشهدت أودية وشلالات راجب وعرجان والطواحين وسد كفرنجه منذ الصباح الباكر حركة تنزه نشطة من المحافظة وخارجها للاستمتاع بالغطاء الأخضر الذي يرسم البهجة على وجوه المواطنين.


اقرأ أيضاً : وادي أم النمل.. جمال أخاذ ينتظر الاهتمام والتطوير - فيديو


وأشار عدد من المتنزهين إلى أن اليوم الجمعة يشكل الفرصة الوحيدة للخروج من المنزل والجلوس بين أحضان الطبيعة، خصوصاً أن شهر رمضان المبارك يصعب فيه التنزه، مبينين أنهم اعتادوا قطف النباتات الطبية والعطرية والأعشاب التي تعتبر رئيسية ومهمة على مائدة الطعام.

وقالت ابتهال الصمادي، إن النساء كانت تجمع الزعتر والبابونج والشيح والقيصوم والجعدة التي تعتبر أعشاباُ طبية، بالإضافة إلى الاعشاب الغذائية خاصة نبات الزعتر والذي يحتوي على روائح عطرية، كما أنه يشكل قيمة غذائية وعلاجية جيدة.

وقال أحمد العنانزه، إن المتنزهين في نهاية الأسبوع، يستغلون وقت الرحلة في البحث عن بعض الأصناف من الأعشاب والنباتات البرية التي تتعدد اسمائها بهدف جمعها والاستفادة منها بعد تجفيفها لاستخدامها كمادة غذائية.

بدوره، أكد مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي، أن كميات الأمطار التي هطلت كانت جيدة وساهمت في زيادة الرقعة الخضراء وتوفر المراعي الطبيعية التي ستخفف الأعباء على مربي الثروة الحرجية، داعياً المصطافين إلى الحفاظ على البيئة في الأماكن السياحية والطبيعية.

أخبار ذات صلة

newsletter