Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نابلس.. إصابات بمواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في قريوت | رؤيا الإخباري

نابلس.. إصابات بمواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في قريوت

فلسطين
نشر: 2022-04-01 14:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مواجهات مع الاحتلال - أرشيفية
مواجهات مع الاحتلال - أرشيفية

قالت مصادر فلسطينية إن فلسطينيا أُصيب بشظايا قنبلة صوت في عينه، وآخرون بالاختناق،  الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال اعتقل 1400 فلسطيني في الربع الأول من 2022


وأفاد رئيس مجلس قروي قريوت نضال البدوي بأن مستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية الغربية من القرية بحماية جنود الاحتلال، وعندما تصدى المواطنون لهم أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شاب بشظايا قنبلة صوت بالعين، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

من ناحية أخرى، وقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، الجمعة، على أمر استثنائي يتضمن استدعاء 300 جندي من قوة ما يسمى "حرس الحدود" بهدف الخدمة على أساس تطوعي.

ووفقا لما نقلته القناة العبرية السابعة، فإن الأمر جاء بهدف تعزيز قوات الاحتلال في الميدان كجزء من عملية "كاسر الأمواج" التي أعلن عنها الاحتلال يوم أمس الخميس ضد الفلسطينيين، "لاستعادة الهدوء عقب العمليات الأخيرة"، على حد تعبيرهم.


اقرأ أيضاً : هآرتس: الشاباك يسعى لمنحه صلاحيات طارئة لمواجهة فلسطينيي الداخل


وأشارت إلى أن القرار اتخذ بناء على طلب من شرطة الاحتلال، وسيكون الأمر الاستثنائي ساري المفعول لمدة شهر واحد فقط.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن مستوى الاستنفار في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصعيد الأمني والعسكري وصل إلى ذروته، مع اقتراب أول أيام شهر رمضان المبارك، في ظل موجة من العمليات الفلسطينية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter