Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول إجراء من "الفيفا" بعد تقديم مصر شكوى ضد السنغال | رؤيا الإخباري

أول إجراء من "الفيفا" بعد تقديم مصر شكوى ضد السنغال

رياضة
نشر: 2022-04-01 12:00 آخر تحديث: 2022-04-01 12:00
الفيفا
الفيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فتح تحقيق في الأحداث التي حصلت في مواجهة السنغال ومصر التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى مونديال "قطر 2022".


اقرأ أيضاً : الاتحاد الجزائري يطالب بفتح تحقيق بشأن أحداث مباراة الكاميرون


وفشلت مصر في بلوغ نهائيات مونديال "قطر 2022"، بعد خسارتها أمام مضيفتها السنغال بركلات الترجيح 1-3.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" و"الفيفا" قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وبرر الاتحاد المصري تقدمه بتلك الشكوى بـ"تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات في مدرجات ملعب المباراة مسيئة للاعبين المصريين، وتحديدا لمحمد صلاح قائد الفريق.. كما قامت الجماهير السنغالية بإرهاب اللاعبين المصريين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء الإحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى".


اقرأ أيضاً : إنفانتينو يعلن ترشحه رسمياً لولاية جديدة على رئاسة الفيفا


وفي أول رد له على شكوى الاتحاد المصري، تعهد "الفيفا" بمراجعة تقارير المباراة، مشيرا إلى أن الهيئات التأديبية المختصة ستقيم المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباراة قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية التي يتعين اتخاذها.

أخبار ذات صلة

newsletter