اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية للفيفا

رياضة
نشر: 2022-03-31 16:05 آخر تحديث: 2022-03-31 16:05
من اجتماع كونغرس الفيفا
من اجتماع كونغرس الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد اللغة العربية لغة رسمية للفيفا وذلك بعد تقديم مقترح لاعتمادها في الاتحاد الدولي في الثامن عشر من ديسمبر الماضي والذي يوافق اليوم العالمي للغة العربية.


اقرأ أيضاً : تعرف على نظام سحب قرعة كأس العالم في قطر 2022


ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، على مقترح رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو بشأن اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في فيفا، الذي اقترحه في شهر ديسمبر الماضي خلال حضوره فعاليات البطولة العربية للمنتخبات والتي أقيمت في الدوحة.

وباتت اللغة العربية لغة رسمية للفيفا بعد تصويت أعضاء كونغرس الفيفا على اعتمادها كواحدة من اللغات الرسمية ،وذلك خلال فعاليات الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي لكرة القدم “كونجرس فيفا” والمنعقدة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش قرعة كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في بيانه في ديسمبر الماضي عن مقترح اعتماد اللغة العربية داخل الاتحاد الدولي في بيان جاء فيه: "يوافق اليوم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كأس العرب التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الفيفا، وتقديراً لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، إضافة إلى ملايين العرب في أنحاء العالم، سيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اقتراحاً بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في الفيفا".


اقرأ أيضاً : الاتحاد الجزائري يطالب بفتح تحقيق بشأن أحداث مباراة الكاميرون


يذكر أن الاتحاد الدولي لديه أربع لغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية وأضيف لها الآن اللغة العربية.

أخبار ذات صلة

newsletter