الصناعة والتجارة تحذر من تجاوز السقوف السعرية للدجاج

اقتصاد
نشر: 2022-03-31 14:54 آخر تحديث: 2022-03-31 14:57
الصناعة والتجارة تحذر من تجاوز السقوف السعرية للدجاج
الصناعة والتجارة تحذر من تجاوز السقوف السعرية للدجاج

قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي تخفيض السقوف السعرية للدجاج الطازج بمقدار 15 قرشا للكيلو لتصبح للمستهلك دينارين بدلا من دينارين و15 قرشا.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تحديد سقوف سعرية لبيع الدجاج


وحذر الشمالي من عدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج والمباع أيضا من خلال النتافات، مبينا أن الوزارة ستحيل كل من يتجاوز السقوف السعرية المحددة من سلاسل التوريد كافة إلى النائب العام.

وأشار إلى أن فرق الرقابة على الأسواق ستكثف الحملات الرقابية في مختلف مناطق المملكة، ومتابعة التزام أصحاب المزارع والمزارعين بالأسعار الواردة في السقوف السعرية.

وقال الشمالي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الوزارة رصدت عدم التزام من قبل بعض سلاسل التزويد الخاصة بالدجاج الطازج ودجاج النتافات بالسقوف السعرية المحددة؛ ما يعد مخالفة صريحة لأحكام قانون الصناعة والتجارة الذي يحظر البيع بسعر أعلى من السقف السعري المحدد.

وأكد الشمالي أن الوزارة ستطبق العقوبات الواردة في القانون وتغليظها بحق المخالفين، والتي تتراوح بين العقوبات المالية والحبس.


اقرأ أيضاً : مجددا.. الحاج توفيق: لا علاقة للحرب بارتفاع الأسعار في الأردن - فيديو


وبين أن فرق الرقابة ستدقق على فواتير البيع الصادرة عن سلاسل التزويد، واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين، ولن تسمح بأية تجاوزات والعبث بقوت المواطن أو المغالاة في أسعار السلع والمواد.

ودعت الوزارة للإبلاغ عن أية تجاوزات تتعلق بالسقوف السعرية للدجاج وغيرها من السقوف السعرية المحددة لعدد من السلع وكذلك أية مخالفات بالأسواق.

أخبار ذات صلة

newsletter