Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم لمن يرغب بالاشتراك في خدمة توصيل الأدوية للمنازل | رؤيا الإخباري

مهم لمن يرغب بالاشتراك في خدمة توصيل الأدوية للمنازل

الأردن
نشر: 2022-03-31 11:58 آخر تحديث: 2022-03-31 12:00
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري

أعلن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، عن البدء بتوصيل أدوية  الأمراض المزمنة في مركز صحي عمان الشامل تحت شعار راحتك وصحتك أولوية.


اقرأ أيضاً : الهواري يصدر تعميما للبدء بتطبيق الإجراءات التخفيفية الجديدة اعتبارا من الأول من آذار


وأضاف الهواري في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الوزارة تقوم بمراجعة إجراءات تقديم الخدمات الصحية بهدف تطويرها لضمان حصول المواطن على الخدمة المناسبة.

وقال الهواري إن وزارة الصحة اليوم تتوسع في توفير خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة اختيارياً لتشمل مراجعي مركز عمان الشامل بعد أن أطلقت هذه الخدمة لمراجعي مستشفى البشير قبل ثلاثة أسابيع كمرحلة أولى تجريبية بالتعاون مع برنامج حكيم والبريد الأردني، من خلال طلب الأدوية المكررة شهرياً ودفع ثمنها الكترونياً.

ودعا الهواري مراجعي مركز صحي عمان الشامل ممن لديهم أمراض مزمنة ووصفات مكررة شهرياً الاستفادة من هذه الخدمة التي تم توفيرها للتسهيل عليهم ولتخفيف عبء المشوار إلى المركز وعناء الانتظار والازدحام ولضمان حصولهم على أدويتهم المكررة شهريا بسهولة ويسر ليتسنى لهم المواظبة على استخدام هذه الأدوية.


اقرأ أيضاً : الهواري يفتتح قسمي طب الـتأهيل والقسطرة القلبية في مستشفى الأمير حمزة


وأكد الهواري أنّ الوزارة ستقوم بتوسيع نطاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل لتشمل عدداً أكبر من المستشفيات والمراكز الصحيه المحوسبة في مختلف أنحاء المملكه خلال الفترات القادمة.

ويتوجب على من يرغب الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية تحميل تطبيق “حكيمي My Hakeem”على هاتفه الذكي والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول إلى منصة حكيمي من خلال myhakeem.jo وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به والتي يحصل عليها من خلال مراجعته المنشأة الصحية التي يتلقى العلاج فيها.

ومن خلال تطبيق حكيمي  سيتمكن المريض أيضاً من الاطلاع على بعض المعلومات الطبية  التي تخصه والمخزّنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات  بالإضافة إلى نتائج المختبر.

أخبار ذات صلة

newsletter