Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العمل: توقيع 3 مذكرات تفاهم لتشغيل 200 أردني في قطر  | رؤيا الإخباري

العمل: توقيع 3 مذكرات تفاهم لتشغيل 200 أردني في قطر 

الأردن
نشر: 2022-03-30 15:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقع وزير العمل نايف استيتية اليوم الأربعاء في مقر الوزارة مذكرة تفاهم مدتها 3 سنوات مع مجموعة سهيل الصناعية القابضة بحضور السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني ووزارة العمل القطرية، تهدف في العام الأول للمذكرة إلى تشغيل 200 شاب أردني مباشرة في عام 2022 في مجالات التدريب المهني وصيانة السيارات والريادة المهنية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إقرار طرح 25 موقع حصاد مائي في مختلف مناطق الأردن


وقال استيتية إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في سياق استجابة الوزارة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في توفير التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتسويق الكفاءات الأردنية في الخارج لتأمين فرص عمل لهم. 

وأشار إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني تربطه علاقات أخوية تاريخية وعميقة بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيداً بجهود الحكومة القطرية والقطاع الخاص القطري في تعزيز تبادل الخبرات بين البلدين في توفير أيدي ماهرة ومدربة في مختلف المجالات من جيل الشباب ذكورا وإناثا للعمل في قطر. 

من جانبه أكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني أن هذه البادرة التي قامت بها مجموعة سهيل الصناعية القابضة جاءت استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بتشغيل 20 ألف أردني في القطاع الخاص القطري. 

وقال آل ثاني: "أتمنى أن تكون هذه البادرة التي قامت بها مجموعة السهيل باستقطاب الكفاءات الأردنية دافع مشجع للشركات في قطاع الخاص القطري أن تحذو حذوها بالاستفادة من الكفاءات الأردنية. 

 

وثمن دور وزارتي العمل الأردني والقطرية في التنسيق المستمر بين الجانبين استجابة لتوجيهات قيادتي البلدين صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجلالة الملك عبد الله الثاني. 

بدوره أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة سهيل الصناعية القابضة زياد أبو كلوب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك، مؤكدا أن توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة العمل الأردنية يفتح الباب أمام تدريب وتأهيل الشباب الأردني للاستفادة من الكفاءات الأردنية تمهيدا لدخول هذه الكفاءات لسوق العمل القطري.

أخبار ذات صلة

newsletter