Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المواصفات" تُكثف جولاتها التفتيشية قبيل رمضان | رؤيا الإخباري

"المواصفات" تُكثف جولاتها التفتيشية قبيل رمضان

الأردن
نشر: 2022-03-29 14:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مبنى المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس
مبنى المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس، عن تكثيف جولاتها التفتيشية التي تنفذها قبل حلول شهر رمضان المبارك، إضافة إلى تجهيز خطة شاملة للتفتيش على الأسواق تغطي جميع مناطق المملكة، من خلال فرق تفتيش صباحية ومسائية والدوام أيام السبت وذلك تزامناً مع خطة ترويجيّة وتوعويّة شاملة تُطلقها المؤسسة عن طبيعة المنتجات المعروضة في الأسواق والمواصفات المتعلقة بها والأكثر استهلاكاً.

 


اقرأ أيضاً : "العمل" تهيب بالقطاع الخاص الالتزام بتعيين مشرفي سلامة وصحة مهنية


ووجهت مديرة عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير الكوادر التفتيشية بالعمل على تكثيف الجولات بهدف ضبط المنتجات المخالفة والتي تُشكل غشاً وخداعاً للمستهلك.

وأكدت في بيان الثلاثاء، أن الجهود التفتيشية تنصب قبل بدء الشهر الفضيل على حبال الزينة وأواني الطبخ والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية التي يقبل عليها المواطنون قبيل رمضان.

وأوضحت المهندسة الزهير أن الكوادر التفتيشية ستعمل على التحقق من الأوزان والحجوم للمواد الغذائية، والعبوات المعبأة مسبقاً، بالإضافة إلى الاستمرار بالجولات الدورية على محطات المحروقات ووكالات وموزعي الغاز، ومحلات المصوغات.
كما شملت الخطة، التفتيش على محال بيع السجاد، وألعاب الأطفال، والألبسة، والأحذية، والحقائب، ومواد التنظيف والتجميل المختلفة.


اقرأ أيضاً : مطالب بالرقابة على أسواق إربد في رمضان والجهات المعنية تؤكد جاهزيتها - فيديو


ودعت المهندسة الزهير المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي منتجات مخالفة أو مقلدة عبر الهاتف، وواتساب الشكاوى الموحد (065301243) وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق "بخدمتكم" وعبر منصّة "سند جو" على الرقم (065008080).

أخبار ذات صلة

newsletter