Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تحذر "الناتو" من دعم أوكرانيا | رؤيا الإخباري

روسيا تحذر "الناتو" من دعم أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-29 13:57 آخر تحديث: 2022-03-29 13:57
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

شدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء، على أن روسيا سترد بشكل مناسب إذا تم تنفيذ خطط عدد من دول الناتو لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة وأنظمة دفاع جوي، وفق وكالة "روسيا اليوم".


اقرأ أيضاً : محادثات روسية-أوكرانية جديدة تبدأ الثلاثاء في اسطنبول


و تابع شويغو "نتابع تصريحات قادة دول الناتو الفردية بشأن نيتهم ​​تزويد أوكرانيا بطائرات وأنظمة دفاع جوي. إذا تم تنفيذها، فسنرد بشكل مناسب".

كما أعلن وزير الدفاع الروسي، إتمام المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، والتي أطلقتها موسكو في 24 شباط /فبراير الماضي لدواع أمنية.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الجيش الأوكراني تعرض لخسائر فادحة في ظل العملية العسكرية مما يسمح بتركيز الجهود على تحقيق الهدف الرئيسي للعملية وهو تحرير دونباس.


اقرأ أيضاً : قتيلان على الأقل في ضربة روسية استهدفت "الإدارة الإقليمية" في أوكرانيا


وعن المرتزقة الأجانب الذين يستعين بهم النظام الأوكراني في المواجهة مع روسيا، قال شويغو، إنه تم تحيد حوالي 600 من المرتزقة الأجانب في الأسبوعين الماضيين في أوكرانيا.

كذلك حذر شويغو من أن التوزيع غير المنضبط للأسلحة الموردة إلى أوكرانيا قد يشكل تهديدا لأوروبا.

كذلك أكد وزير الدفاع الروسي أن المواطنين الروس (المجندين الإلزاميين) الذين استدعوا للخدمة العسكرية في هذا الربيع لن يتم إرسالهم إلى أي مناطق ساخنة، في إشارة إلى أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : روسيا: تدمير 68 منشأة عسكرية أوكرانية


ولفت الوزير الروسي إلى أن جميع المجندين الذين استدعوا لتأدية الخدمة العسكرية الربيع الماضي سيتم تسريحهم من الخدمة بعد انتهاء مدتها، وتبلغ فترة الخدمة العسكرية في روسيا مدة عام واحد.

أخبار ذات صلة

newsletter