الحراسيس يشكو عدم رد "مكاتب الوزراء" على اتصالات النواب.. والحكومة ترد - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-29 11:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
تحرير: اسماعيل السيلاوي
جانب من جلسة النواب
جانب من جلسة النواب

وصف النائب ضرار الحراسيس العلاقة بين أعضاء مجلس النواب والحكومة بـ"الحب من طرف واحد"، مؤكدا أن عددا من النواب يشكون عدم استجابة مديري مكاتب الوزراء على اتصالاتهم واستفساراتهم.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يواصل مناقشة مشروع قانون الانتخاب الثلاثاء - فيديو


وصرح الحراسيس خلال جلسة مجلس النواب التشريعية، اليوم الثلاثاء، المخصصة لمناقشة مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، أن أعضاء المجلس بالإضافة إلى كونهم نواب رقابة وتشريع، فهم نواب خدمات أيضا.

وطالب الحكومة ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب لتيسير أمور المواطنين الخدمية.

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، على أهمية التعاون بين الحكومة ومجلس النواب بشكل مطلق ومستدام.

وقال كريشان: "في حال حصول إشكال بين أعضاء مجلس النواب وأحد الوزراء، سيتم التعامل معه، للصالح العام".

وأضاف في رده على ملاحظات عدد من النواب، أن رئيس الوزراء يشدد خلال اجتماعاته على ضرورة التعاون المستمر مع مجلس الأمة بشقيه.

وأشارإلى أنه سيتم التواصل مع جميع الوزراء لضمان استمرار تعاون الحكومة مع النواب، وتقديم الخدمات، والرد على جميع استفسارات وملاحظات النواب.

ويواصل مجلس النواب اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون الانتخاب، بعد إقراره 8 من مواده البالغ عددها الإجمالي 74 مادة، الذي بدأ بمناقشته الاثنين.

ويُقسّم مشروع القانون كما أقره النواب المملكة، إلى 18 دائرة انتخابية محلية، ودائرة انتخابية عامة واحدة (حزبية) على مستوى المملكة، يخصّص لها جميعا 138‏ مقعدا، منها 97 للدوائر المحلية، و41 للدائرة العامة، وأن تكون المقاعد المخصصة للمرأة (الكوتا) على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية 18 مقعدا، مع الحفاظ على تمثيل المسيحيين (9 مقاعد) والشركس والشيشان (3 مقاعد).

 

أخبار ذات صلة

newsletter