لافروف: بوتين لا يمانع عقد لقاء مع زيلينسكي

عربي دولي
نشر: 2022-03-28 16:20 آخر تحديث: 2022-03-28 16:20
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

 أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمانع عقد لقاء مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكن يجب أن يتم التحضير للقاء بشكل جيد.


اقرأ أيضاً : بعد وصف بايدن لبوتين بـ"الجزار".. ماكرون يحذر من تصعيد


وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي، "المحادثات في اسطنبول يجب أن تضمن عدم معاناة الشعب في دونباس من النظام في كييف، حيث تؤكد موسكو أن سكان هذه المنطقة يتعرضون للقتل". 

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الاثنين أن روسيا وأوكرانيا لم تحرزا حتى الآن أي "تقدم كبير" في مفاوضاتهما الهادفة إلى وضع حدّ للنزاع في أوكرانيا.

وأكد بيسكوف للصحافة أن "حتى الآن، لا يمكننا ملاحظة أي تقدم كبير"، في وقت من المقرر عقد جولة محادثات جديدة بين الوفدين الروسي والأوكراني الاثنين في اسطنبول.

وشدّد بيسكوف على أن "حتى الساعة، لا يمكننا التحدث عن تقدم ولن نفعل ذلك"، مشيرًا إلى أن "لا تقدم" أيضًا في مسألة تنظيم لقاء محتمل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


اقرأ أيضاً : أكثر من 12.5 ألف لاجئ من دونباس عبروا حدود روسيا خلال يوم.. (روسيا اليوم)


ورأى بيسكوف أن "من غير المرجّح" أن تُستأنف المفاوضات حضوريًا مساء الاثنين، بعد أن كانت تُجرى عبر الانترنت في الأسبوعين الماضيين، مشيرًا إلى أن "الوفدَين يصلان اليوم".

ويُرتقب بدء الجولة الجديدة من المفاوضات الثلاثاء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter