Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نواب يطالبون بعقد جلسة لبحث ارتفاع الأسعار | رؤيا الإخباري

نواب يطالبون بعقد جلسة لبحث ارتفاع الأسعار

الأردن
نشر: 2022-03-28 13:37 آخر تحديث: 2022-03-28 13:37
نواب يطالبون بعقد جلسة لبحث ارتفاع الأسعار
نواب يطالبون بعقد جلسة لبحث ارتفاع الأسعار

طلب نواب، اليوم الاثنين، من رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي عقد جلسة مناقشة عامة لبحث موضوع ارتفاع الأسعار.


اقرأ أيضاً : نواب يطالبون البنوك بوقف رفع دعاوى ضد المتعثرين مؤقتا


وبحسب مذكرة نيابية فإن طلب عقد الجلسة جاء استنادا لأحكام المواد من 131-134 من النظام الداخلي لمجلس النواب، لمعرفة ما قامت به الحكومة من إجراءات أو ستقوم بها للحد من ارتفاع الأسعار، والاطلاع على الخطط والبدائل لمواجهة الارتفاع .

وطالب عدد من النواب من البنك المركزي الأردني اصدار التعليمات اللازمة للبنوك العاملة في الأردن وقف تحريك الدعاوى القضائية ضد العملاء المتعثرين وغير الملتزمين بسداد ديونهم بشكل مؤقت.

وأضافت المذكرة التي وقع عليها نواب اليوم الاثنين، أن المطالبة جاءت نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والعالم من أجل التخفيف عن اعباء المواطنين، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وارجع النواب سبب المطالبة إلى الارتفاع الحاد في السلع المحلية وارتفاع معدلات التضخم.

وعلى صعيد آخر، قال النائب فريد حداد خلال مناقشة مجلس النواب مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، اليوم الاثنين، "إن من كتب قانون الانتخاب كتبه بقلم الشيطان".

وأضاف حداد، أنه قام باستشارة مختصين في الدستور حول ما يتعلق بمصطلح الكوتا الحزبية، "وكانت الإجابات بعدم وجود هذا المسمى".

وبين حداد، أن القانون الجديد منح الأحزاب نسبة 41 مقعد تحت القبة بإضافة 8 مقاعد عن القانون السابق.


اقرأ أيضاً : النائب حداد يهاجم مشروع قانون الانتخاب


وطلب رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي من الأمانة العامة شطب عبارة "قلم الشيطان" من محضر الجلسة، ووافق أعضاء مجلس النواب على شطب العبارة.

من جانبه، قال النائب فراس العجارمة إن مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، يحتوي على مواد خطيرة لا يمكن التصويت عليها.

وأضاف العجارمة، اليوم الاثنين، خلال مناقشة مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، أن هذا القانون سيرسم الخارطة السياسية لمدة 3 دورات قادمة.

واستهجن العجارمة وضع 3 دوائر انتخابية للعاصمة عمان، وان الدوائر وتقسيماتها غير واضحة المعالم في القانون.

من جانب آخر، هنأ رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي الفائزين في الانتخابات البلدية واللامركزية داعيا الى ضرورة العمل لاستكمال مسيرة البناء والتطوير لخدمة الأردنيين .

وقال الدغمي في مستهل جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين: أنجزنا قبل أيام محطة مهمة في مسيرتنا الديمقراطية تكللت بإجراء الانتخابات البلدية واللامركزية، في أول محطة بعد إنجاز التعديلات الدستورية وقوانين الإصلاح السياسي مؤكدا أن  الانتخابات أجريت بكل شفافية وحرية كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إننا إذ نبارك للناجحين ونقول لمن لم يحالفهم الحظ  حظا اوفر، ندعوا من حازوا ثقة الأردنيين على ضرورة العمل لاستكمال مسيرة البناء والتطوير لخدمة الأردنيين في كل مكان.

وتابع : إننا في هذا المقام لا يسعنا الا ان نشكر الهيئة المستقلة للانتخابات على هذا الانجاز ونشكر اجهزتنا الأمنية التي سهرت على انجاحه وضمان سيره بالطريقة الأمثل 

ليبقى الأردن على الدوام منارة للديمقراطية وحرية الرأي والتعبير في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين الأمير حسين بن عبدالله حفظهما الله .

 

أخبار ذات صلة

newsletter