Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على الفائزين بجوائز أوسكار 2022.. أسماء | رؤيا الإخباري

تعرف على الفائزين بجوائز أوسكار 2022.. أسماء

هنا وهناك
نشر: 2022-03-28 11:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
من حفل توزيع جوائز أوسكار 2022
من حفل توزيع جوائز أوسكار 2022

وزعت في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية الاثنين، جوائز الأوسكار للفنانين والعاملين بقطاع السينما الذي أثبتوا جدارة في فئات معينة، وتعتبر الجائزة الأكثر قيمة فنياً للكثير.


اقرأ أيضاً : ويل سميث يحصد جائزة أوسكار ويصفع مقدم الحفل -صورة


وعادت جوائز الأوسكار الـ 94 إلى مسرح دولبي في هوليود حيث تم تكريم أفضل الأفلام من العام الماضي من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

وقدم العرض كل من ريجينا هول وإيمي شومر وواندا سايكس، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها حفل توزيع الجوائز أكثر من مضيف منذ أن شاركت آن هاثاواي وجيمس فرانكو في تقديم الحفل الـ 83 في عام 2011.

بينما عاد حفل توزيع جوائز الأوسكار إلى منزله المعتاد بعد حفل تم تعديله العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، ظلت بعض البروتوكولات سارية. طُلب من جميع الحاضرين إظهار دليل على التطعيم أو إعفاء طبي صالح.

وقد واجه الحفل جدلًا قبل وقت طويل من بدايته، عندما أُعلن في فبراير أنه سيتم تقديم 8 جوائز قبل بدايته من أجل تقصير البث وإتاحة المزيد من الوقت للخطابات والنمر الموسيقية، وفاز فيلم "كثيب" بـ4 جوائز هي أفضل صوت وتصميم الإنتاج وموسيقى تصويرية والمونتاج قبل بدء الحفل الأصلي، ثم أضاف جائزتي أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية في وقت لاحق من الحفل.

وتاليا جوائز أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار للعام 2022:

- فيلم "كودا" بجائزة أوسكار أفضل فيلم

- جيسيكا تشاستين أفضل ممثلة عن دورها في "ذي أيز أوف تامي فاي"

- ويل سميث أفضل ممثل عن دوره في "كينغ ريتشارد"

- جين كامبيون أفضل إخراج عن "ذي باور أوف ذي دوغ"

- الممثل الأصمّ تروي كوتسور لأفضل ممثل بدور مساعد عن "كودا"

- "إنكانتو" من "ديزني" أفضل فيلم رسوم متحركة

- أريانا دوبوز أفضل ممثلة بدور ثانوي عن "ويست سايد ستوري"

وفعل سحر "ديزني" فعله مجدداً في احتفال توزيع جوائز الأوسكار الأحد إذ حصل شريط "إنكانتو" الذي يحتفي بثقافة كولومبيا وتقاليدها بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.


اقرأ أيضاً : فيلم عربي بين 9 منافسين على الأوسكار


ويتمحور الفيلم على مغامرات المراهقة العادية ميرابيل المولودة في عائلة وسط جبال كولومبيا يتمتع كل فرد فيها بقوى سحرية، وهو تنافس مع "لوكا" و"ذي ميتشلز فرسز ذي ماشينز" و"فلي" و"رايا أند ذي لاست دراغون".

 

أخبار ذات صلة

newsletter