"النزاهة ومكافحة الفساد " تطلق حملة نبذ الواسطة والمحسوبية

محليات
نشر: 2022-03-28 09:35 آخر تحديث: 2022-03-28 09:35
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد

أطلقت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم حملةً اعلامية توعوية تستهدف مؤسسات الدولة كافة شرائح المجتمع على مختلف مستوياتها وبيان مخاطر هذه الظاهرة وآثارها السلبية على جميع مكونات المجتمع ، باعتبارها سلوكًا غير سوي يمس الأمن المجتمعي.


اقرأ أيضاً : أبو علبة: ظاهرة "الحشوات" في الانتخابات ستبقى موجودة ..فيديو


ويرى مجلس الهيئة في هذه  الحملة  التي وسمت بشعار " بكفي واسطة ومحسوبية " وتستمر ثلاثة أشهر أنها إعمالُ لمساعيها المستمرة في محاربة جميع أشكال الفساد . ونشر قيم النزاهة مستذكرًا نص المادة  16  من قانون النزاهة ومكافحة الفساد رقم 13 لسنة 2016 وتعديلاته التي تجرم الواسطة والمحسوبية  التي تلغي حقًا وتُحق باطلًا.

ويعرب مجلس الهيئة عن أمله في أن تدعم  الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام كافة هذه الحملة من خلال التعاون والتنسيق بعقد محاضرات حوارية ولقاءات إعلامية وتوعوية  واستضافة محاضرين من الهيئة بهدف تعزيز الوعي بمعايير النزاهة الوطنية  والتوعية من مساوئ الواسطة والمحسوبية داعيًا هذه الجهات  إلى مشاركتها  بنشر الاضاءات التوعوية المتعلقة بمخاطر الواسطة والمحسوبية على مواقعها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يناقش قانون الانتخاب الاثنين


ويحث مجلس الهيئة المواطنين وموظفي الإدارة العامة التعاون معها لإنجاح الحملة وأن يكون الجميع على قدرالمسؤولية ويسهموا بالقضاء عليها من خلال الإبلاغ عن أية حالة واسطة ومحسوبية يشهدونها أو يتعرضون لها، وذلك عبر قنوات التواصل التي تتيحها الهيئة سواء على موقعها الإلكتروني (jiacc.gov.jo) أو حساباتها على فيس بوك ، تويتر وانستغرام أو بالاتصال الهاتفي على رقم (06550150) أو الخط الساخن ( 0799333769) (0770452855)، أو ارسال رسالة على رقم الواتس آب(0797022236).

أخبار ذات صلة

newsletter