الاحتلال الاسرائيلي قلق من احتمال شطب "الحرس الإيراني" من قائمة الإرهاب

عربي دولي
نشر: 2022-03-27 17:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت
رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت

أعرب رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، عن "قلق" الاحتل من إمكانية إزالة واشنطن الحرس الثوري الإيراني من القائمة الأمريكية للمنظمات "الداعمة للإرهاب".


اقرأ أيضاً : البلبيسي: انخفاض نسبة إصابات كورونا 64% في الأسبوع الأخير


جاء ذلك في تصريحات متلفزة عقب لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مكتبه بمدينة القدس، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية (خاصة).

وتطرق بينيت إلى "قمة النقب" المقرر عقدها في النقب قائلا: "الشرق الأوسط يتغير نحو الأفضل (..) نحن ننمي روابط قديمة ونبني جسورا جديدة، نجدد السلام القديم ونعيد شحنه بالطاقة الجديدة للاتفاقيات الإبراهيمية (إشارة لاتفاقيات التطبيع مع الدول العربية)".

ووصل بلينكن مساء السبت إلى تل أبيب للمشاركة بقمة هي الأولى من نوعها بمشاركة وزراء خارجية إسرائيل ومصر والإمارات والبحرين والمغرب.

ومن المقرر أن تعقد القمة يومي الأحد والإثنين في أحد الفنادق بكيبوتس (قرية تعاونية) "سديه بوكر" في صحراء النقب (جنوب)، تركز وفق إعلام عبري على "التهديد الإيراني".

وأضاف بينيت، "نعمل معا للتغلب على قوى الظلام القديمة، وبناء مستقبل جديد أفضل وأكثر إشراقا وحيوية وواعد بشكل لا يصدق".


اقرأ أيضاً : تسجيل 28 وفاة و3,171 إصابة جديدة بكورونا في الأردن خلال أسبوع


وأشار إلى أنه شارك بلينكن "قلق إسرائيل من إمكانية شطب الحرس الثوري الإيراني من قائمة التنظيمات الإرهابية".

وتابع بينيت، "لقد نفذ وكلاؤه (الحرس الثوري) الحوثيون هجوما خطيرا في السعودية نهاية هذا الأسبوع، وآمل بشدة أن تسمع الولايات المتحدة أصوات القلق من المنطقة بشأن هذه القضية المصيرية".

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن واشنطن تدرس إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب، مقابل تعهد علني من طهران، بوقف التصعيد بالمنطقة.

وحول المخاوف من تصعيد الأوضاع الأمنية خلال شهر رمضان، قال بينيت: "إسرائيل تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة".

وأضاف: "اليوم فقط وافقنا على (منح تراخيص لـ) 20 ألف عامل من غزة للعمل في إسرائيل".

ومضى رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي قائلا:" سنستثمر 38 مليون شيكل (11.79 مليون دولار) في تحسين المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة للسماح بحركة سلسة".

ويتصل قطاع غزة مع الاحتلال بمعبرين وتفتحهما الأخيرة بشكل جزئي، هما كرم أبو سالم التجاري المخصص للبضائع (جنوب)، وبيت حانون المخصص لحركة الأفراد (شمال).

وشدد بينيت على أن "التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل قوي - وعلى الرغم من وجود خلافات - إلا أنه لا يزال غير قابل للكسر".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter