Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تعتزم حيازة درع صاروخية "إسرائيلية" | رؤيا الإخباري

ألمانيا تعتزم حيازة درع صاروخية "إسرائيلية"

عربي دولي
نشر: 2022-03-27 13:54 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
منظومة صواريخ
منظومة صواريخ

تعتزم الحكومة الألمانية التي قررت إثر الحرب الروسية الأوكرانية الاستثمار بشكل كبير في المجال الدفاعي، حيازة منظومة "إسرائيلية مضادة للصواريخ، وفق ما أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية الأحد. 


اقرأ أيضاً : روسيا: تدمير مستودعات جديدة للأسلحة تابعة لأوكرانيا


وأكدت الصحيفة الأكثر انتشارًا في ألمانيا أن القرار لم يُتخذ رسميًا بعد إلا أن الحزب الاشتراكي الديموقراطي الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس وهو الحزب الرئيسي في الائتلاف الحاكم، مؤيّد لفكرة حيازة هذه الدرع الصاروخية.

و قال مقرر ميزانية الدفاع في مجلس النواب الألماني (البوندستاغ) أندرياس شفارتز للصحيفة "علينا أن نحمي أنفسنا بشكل أفضل من التهديد الروسي، لذلك نحن بحاجة بشكل سريع إلى درع صاروخية على نطاق ألمانيا". 

وأضاف "المنظومة الإسرائيلية Arrow 3 هي حلّ جيد، وهذه المنظومة المضادة للصواريخ مخصصة لاعتراض الصواريخ البعيدة المدى". 

وبحسب صحيفة "بيلد"، يبلغ ثمن هذه المنظومة المستوحاة من نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلي للدفاع الصاروخي، حوالى ملياري يورو وقد تصبح جاهزة للاستخدام اعتبارًا من العام 2025 في ثلاثة مواقع في ألمانيا. 

وستكون الدرع قوية بما فيه الكفاية لحماية بولندا ورومانيا ودول البلطيق أيضًا. وتابع شفارتز "يمكننا توسيع القبة الحديدية إلى أجواء الدول المجاورة لنا، وبالتالي فإننا سنلعب دورًا رئيسيًا في سبيل (الحفاظ) على أمن أوروبا".

وتابع" لم تكن ألمانيا تخصص في السنوات الأخيرة ميزانية كبيرة للدفاع إلا أنها قامت بتحول جذري تاريخي في أواخر شباط/فبراير، إثر الحرب الروسية الأوكرانية  الذي شكل صدمة للعالم بأسره. 


اقرأ أيضاً : عقوبات أمريكية جديدة بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً بالستيا عابرا للقارات


وأعلن شولتس في 27 شباط، بعد ثلاثة أيام من بدء الحرب ، تخصيص مبلغ مئة مليار يورو لتحديث الجيش الألماني وتحقيق هدف تجاوز النفقات العسكرية نسبة 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter