Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير .. 3 مشروبات لا تتناولها على معدة فارغة | رؤيا الإخباري

تحذير .. 3 مشروبات لا تتناولها على معدة فارغة

هنا وهناك
نشر: 2022-03-26 17:52 آخر تحديث: 2022-03-26 17:52
شاي
شاي

حذرت خبيرة تغذية مصرية من تناول ثلاثة مشروبات على معدة فارغة، لأضرارها البالغة على الصحة.


اقرأ أيضاً : دراسة: علاقة بين التخلي عن وجبة الإفطار وخطر الخرف


وقالت أستاذة كيمياء حيوية التغذية، ورئيسة قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث الدكتورة ضحى عبده إن القهوة والشاي ممنوعين تماماً، مشيرة إلى أن تلك المشروبات تحتوي على كميات وفيرة من الكافيين، كما أنها من المشروبات القابضة.

وتابعت "المشروبان يسببان بانقباض للمعدة، ما يؤثر على الصحة ، لافتة إلى أنه المشروبات الغازية على معدة فارغة "يدمر المعدة" لأن كمية الصودا تؤدي إلى التهابات في جدار المعدة.

من ناحية أخرى، قالت مجلة طبية عالمية في وقت سابق إنه وفقا للباحثين من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان ومعهد توكسون لتحسين الأنواع النباتية، أن نتائج الدراسة التي أجروها بمشاركة 481 متطوعا، أظهرت أن عصير الطماطم الخالي من الملح، يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم.

وبعد مضي 12 شهرا، تحسنت مؤشرات ضغط الدم بصورة ملحوظة لدى المشتركين الذين تناولوا عصير الطماطم بصورة منتظمة، ولاحظ الباحثون تحسنا في مؤشرات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وكذلك الكوليسترول، وفق المجلة.


اقرأ أيضاً : ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطماطم يومياً؟


ويشير الباحثون، إلى أن تأثير عصير الطماطم، يعود إلى احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، الذي يساعد على إخراج السوائل من الجسم. 

ويؤدي تناول كمية غير كافية من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، إلى أن السوائل المتبقية في الجسم، تضغط على جدران الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى ارتفاع مؤشرات مستوى ضغط الدم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter