"أساءت للعلم المصري".. بلاغ يدعو لمحاسبة الراقصة البرازيلية نجلا فريرا

هنا وهناك
نشر: 2022-03-26 17:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الراقصة البرازيلية نجلا فريرا
الراقصة البرازيلية نجلا فريرا

بعد رقصها بعلم مصر، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة، قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغا للنائب العام، ضد الراقصة البرازيلية نجلا فريرا المقيمة في مصر، فيما اعتبره "إساءة للعلم المصري".


اقرأ أيضاً : مصر.. الأمن يبحث عن الراقصة الروسية جوهرة بعد اتهامها بالفسق والفجور


ونقلت صحيفة "المصري اليوم"، عن البلاغ المقدم من قبل المحامي محفوظ، أن ما فعلته الراقصة يمثل جريمة وإهانة للعلم المصري طبقا للقرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية سنة 2014، وعقوبته الحبس سنة والغرامة التي تصل إلى 30 ألف جنيه، إذا تم إهانة العلم بأي صورة من صور العلانية المنصوص عليها بالمادة 171 عقوبات بأي شكل يمكن أن يكون على مرأى من الناس.

وقال المحامي إنه طالب بمنع التصاريح للراقصات الأجنبيات في مصر بعد سيل من المخالفات القانونية وأعمالهن المنافية للآداب العامة، استنادا إلى القانون رقم 430 لسنة 1955، الخاص بتنظيم الرقابة على المصنفات وتعديلاته، والذي حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقي، من حيث الملبس وتراخيصه اللازمة، وأنه طبقا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم 136 لسنة 2003 بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية والترخيص مرتبط بدفع الرسوم والضرائب المستحقة.

وجاء في البلاغ أيضا، المطالبة بإنهاء إقامة الراقصة على وجه السرعة بمصر، وترحيلها بعد ذلك بالإجراءات القانونية. وتقديم الراقصة نجلا للمحاكمة العاجلة بتهمة إهانة العلم المصري الذي يمثل مصر وشعبها العظيم وإلغاء تصاريح العمل الخاص بها.

وذكر المحامي في بلاغه إنها لم تكن الواقعة الأولى لإهانة العلم من الراقصات الأجانب المقيمات في مصر، فقد سبقتها الراقصة صافينار.


اقرأ أيضاً : لارا العبداللات تكسر حاجز الخوف وتلاعب نمورا وأسودا.. صور


وكانت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار عمرو حسانين، قضت بالحكم على الراقصة الأرمينية صافيناز، بالحبس لمدة 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيها وغرامة 15 ألفا أخرى، بتهمة إهانة علم مصر، وذلك على خلفية ارتدائها بدلة ألوان العام وشكله في إحدى الحفلات التي أحيتها بالعين السخنة.

أخبار ذات صلة

newsletter