وزير الخارجية يشارك السبت في منتدى الدوحة

الأردن
نشر: 2022-03-26 09:13 آخر تحديث: 2022-03-26 09:13
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

يشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، في أعمال النسخة العشرين من "‎منتدى الدوحة" في قطر.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين اعتداءات ميليشيا الحوثي التي تستهدف السعودية


وبحسب وكالة الأنباء القطرية، يناقش المنتدى أبرز التحديات العالمية، حيث يعقد الوزير خلاله لقاءات مع نظرائه وزراء الخارجية والمسؤولين الدوليين، حيث ستستمر أعمال المنتدى ليومين تحت عنوان "التحول إلى عصر جديد".

ويعد منتدى الدوحة، الذي انطلق أول مرة في عام 2000، منصة عالمية تجمع قادة السياسة لمناقشة التحديات الملحة التي تواجه العالم، وتعزيز الحوار، وتبادل الأفكار، وصنع السياسات، وتقديم التوصيات القابلة للتطبق.


اقرأ أيضاً : اعتراض وتدمير 9 طائرات مفخخة أطلقت باتجاه السعودية


من ناحية أخرى، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها إطلاق صاروخ بالستي وطائرات مُسيرة مُفخخة باتجاه مباني مدنية ومنشآت للطاقة واقعة في عدة مناطق في المملكة، والتي تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة، مُشدداً على تضامن المملكة ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter