مصر تفوز على السنغال وتقترب من بلوغ مونديال قطر 

رياضة
نشر: 2022-03-26 00:27 آخر تحديث: 2022-03-26 01:22
المنتخب المصري لكرة القدم
المنتخب المصري لكرة القدم

اقترب المنتخب المصري من بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 قطر بعد فوزه على المنتخب السنغالي بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر . 

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة عن طريق خطأ من مدافع السنغال ساليو سيسه في مرماه ، وبهذا الفوز قطع منتخب الفراعنة شوطا كبيرا نحو التأهل لكأس العالم . 

و سيقام لقاء الإياب بين المنتخبين الثلاثاء المقبل في أرض السنغال.


اقرأ أيضاً : الجزائر تقهر الكاميرون خارج الديار.. وتقترب من كأس العالم


وفي سياق متصل، تمكن المنتخبان التونسي والجزائري من قطع شوط كبير نحو التأهل إلى مونديال قطر 2022، الجمعة، بعد فوزهما على التوالي على المنتخبين المالي والكاميروني بالنتيجة نفسها 1-صفر في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية.

بانتصارهما على الكاميرون ومالي تواليا بالنتيجة نفسها 1-صفر، قطع المنتخبان الجزائري والتونسي شوطا كبيرا نحو التأهل إلى مونديال قطر 2022، الجمعة، وكان ذلك في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية، الذي شهد تعادلا صعبا وثمينا للمنتخب المغربي أمام مضيفه الكونغو الديموقراطية 1-1.

وعاد "محاربو الصحراء" بفوز مستحق من الكاميرون، بهدف مهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني (40).

ويذكر أن المنتخب الجزائري يحتاج للتعادل على الأقل في لقاء الإياب على ملعب "5 جويلية" الثلاثاء المقبل ليبلغ النهائيات الخامسة له بعد 1982 و1986 و2010 و2014 عندما بلغ الدور ثمن النهائي وخرج على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقاً.

ودخل الجزائري ملعب جابوما الذي استضاف مبارياته الثلاث في دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي ودّعها بعد أن كان حاملاً للقب من الدور الأول.

وهذه المباراة العاشرة بين المنتخبين تاريخيا حيث سجل "الخضر" فوزهم الثاني مقابل ست خسارات وتعادلين، ويعود الفوز الجزائري الأول إلى تشرين الثاني/نوفمبر 1995 بنتيجة 4-صفر ودياً.

ولعب مدرب الجزائر جمال بلماضي بالقوة الضاربة حيث اعتمد على سليماني كرأس حربة صريح وإلى جانبيه جناح مانشستر سيتي الإنكليزي القائد رياض محرز ويوسف بلايلي، ولاعبي الوسط نجم ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر ورامز زروقي، فيما قاد خط الدفاع عبد القادر بدران وحسين بن عيادة وجمال بن العمري، وحافظ الحارس المخضرم رايس مبولحي على مركزه أساسياً.

وأعاد مدرب الكاميرون ريغوبير سونغ مهاجم بايرن ميونيخ إريك-ماكسيم تشوبو موتينغ إلى التشكيلة الأساسية ليشكل إلى جانب كارل توكو إيكامبي وفنسان أبو بكر خط الهجوم، وخلفهم لاعب الوسط المحوري مارتن هونغلا بينما حرس المرمى أندريه أونانا الذي ينتقل الصيف المقبل من أياكس أمستردام الهولندي إلى إنتر الإيطالي.

وبسط منتخب "الأسود غير المروضة" سيطرته الميدانية، لكن يقظة الدفاع وتألق مبولحي حال دون تسجيل أهداف.

وافتتح سليماني التسجيل للجزائر بعدما ارتقى فوق الجميع وحول عرضية بلايلي من ركلة حرة في سقف مرمى أونانا الذي حاول إبعادها بأطراف أصابعه (40). وبالتالي، عزز سليماني رصيده كأفضل هداف في تاريخ "الخضر" برصيد 40 هدفاً في 84 مباراة دولية.

وأوقف الحكم البوتسواني جوشوا بوندو اللقاء بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين بسبب خفوت الإنارة خلف المرمى الجزائري، واستمر التوقف لسبع دقائق.

أخبار ذات صلة

newsletter