Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق مرشحين للانتخابات المحلية - فيديو | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق مرشحين للانتخابات المحلية - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-03-25 23:30 آخر تحديث: 2022-03-25 23:30
الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق مرشحين للانتخابات المحلية
الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق مرشحين للانتخابات المحلية

مع كل يوم يقترب فيه المواطنون من صناديق الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، ترتفع وتيرة اجراءات الاحتلال الهادفة لعرقلة هذه الانتخابات، وصل الامر الى شنها حملة اعتقال بحق مرشحين ومناصرين لبعض القوائم، ورئيس واحدة من القوائم المرشحة في مدينة البيرة.


اقرأ أيضاً : اشتية يدعو لأوسع مشاركة في انتخابات المجالس المحلية الفلسطينية


في كل خطوة يخطوها أي مواطن فلسطيني، يشكل الاحتلال عائقًا امام اكتمالها .. في كل محاولات الانجاز والتطور والتنمية يكون الاحتلال اكبر العوائق التي تواجه الفرد الفلسطيني او المجتمع بشكل عام.
تبرز معيقات الاحتلال بشكل كبير في كل الجوانب، أما اليوم وعشية بدء المرحلة الثانية من التصويت في انتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية يبرز بشكل اكبر هذا الدور المعيق، حملة اعتقالات لم تبدأ اليوم، ولكنها وصلت ذروتها باعتقال عدد من المرشحين في قوائم مختلفة من مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، أخر القوائم في مدينة البيرة واعتقل الاحتلال رئيسها..

يقول محللون بأن الاحتلال وبإجراءاته المختلف تهدف للتنغيص على الفلسطينيين في مختلف مراحل الانتخابات، بدءً من عملية الحشد مرورًا بالترشح ووصولا لعملية الاقتراع وحتى بعد فرز الاصوات وصدور النتائج وتسليم المجالس الجديدة، الاحتلال يهدف لايصال رسالة ذات مدى اوسع من التنغيض، فرسالته للكل الفلسطيني وفق محللين أنه المتحكم في مجريات الامور حتى فيما يتعلق باختيار الفلسطينيين لممثليهم في الهيئات المحلية.

وفقًا لتجارب الفلسطينيين السابقة وخلال التجربة الحالية تتنوع ممارسات الاحتلال لاعاقة العملية الانتخابية، اليوم تتوسع حملات اعتقال المناصرين والمرشحين، وفي يوم الاقتراع اعتاد الناخبون تعزيز الاحتلال لحواجزه الحركية التي تعرقل تنقلاتهم، فيما قد تصل الامور لاغلاق بعض مراكز الاقتراع. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter