Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا تنعى "حسن أبو علي" مالك كشك الثقافة العربية | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا تنعى "حسن أبو علي" مالك كشك الثقافة العربية

الأردن
نشر: 2022-03-25 21:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الملكة رانيا تنعى "حسن أبو علي" مالك كشك الثقافة العربية
الملكة رانيا تنعى "حسن أبو علي" مالك كشك الثقافة العربية

نعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، حسن أبو علي، مالك "كشك الثقافة العربية"، الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

وقالت جلالتها في تغريدة عبر تويتر: "زرعت حب القراءة في الكثيرين ممن اعتادوا زيارتك في وسط البلد.. رحم الله حسن أبو علي وأسكنه فسيح جنانه".


اقرأ أيضاً : الموت يغيب حسن أبو علي مالك كشك الثقافة العربية - فيديو


والراحل حسن البير الملقب بأبو علي، من مواليد العام 1944، ويعتبر من أبرز معالم وسط البلد، ويعتبره الكثير من العمّانيين، بمثابة وزير للثقافة الشعبيّة في الأردن، وتعد مكتبته (كشك الثقافة العربية) منارة لنشر الوعي والثقافة، من خلال سعيه الدائم في حث الأجيال على اقتناء الكتب، ورفضه مبدأ الربح مقابل بيع الكتب، فكانت أسعار الكتب في كشكه بمتناول الجميع، بل وكان يساعد الزوار على قراءة هذا الكتاب أو غيره دون أن يغفل عن الترويج الهادف لكتب الأدباء عبدالرحمن منيف، ومؤنس الرزاز، وزياد قاسم، في إصداراتهم الشيقة، التي تتحدث عن عمان، المدينة الأجمل.

وقد حظي الراحل بتكريم من جلالة الملك عبدالله الثاني، تقديرا لدوره في خدمة الحركة الثقافية الأردنية، عندما أنعم عليه بوسام الاستقلال من الدرجة الرابعة، وبميدالية فضية من الدرجة الثانية بمناسبة الاحتفال بعمان عاصمة للثقافة العربية العام 2002

أخبار ذات صلة

newsletter