Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطريفي يكشف توقعات حالة الطقس في شهر رمضان - فيديو | رؤيا الإخباري

الطريفي يكشف توقعات حالة الطقس في شهر رمضان - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-25 09:24 آخر تحديث: 2022-03-25 09:27
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن عموم مرتفعات الشمال والوسط والجنوب في المملكة التي تزيد عن 1000 متر عن مستوى سطح البحر، شهدت تساقطا لزخات من الثلوج، وكان هناك تراكمات بسيطة محدودة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تغير جذري على الأجواء مع الأيام الأخيرة من آذار تستمر مع بدايات رمضان


وأضاف الطريفي خلال استضافته عبر "سكايب" ضمن برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" كل جمعة في تمام التاسعة صباحا، أن هناك استمرار لتدفق السحب في الساعات المقبلة، يرافقها تساقط زخات من الأمطار والبرد وبعض الزخات الثلجية، محذرا من تشكل الضباب الكثيف أحيانا، وانعدام مدى الرؤية الأفقية، واستمرار هيمنة درجات الحرارة المتدنية.

وأشار إلى أنه بعد ساعات العصر يبدأ المنخفض الجوي تدريجيا بالابتعاد، وتضعف الفعالية الجوية، مع بقاء الأجواء باردة عموما، لتتوقف الهطولات ليلة الجمعة السبت، وتميل الأجواء للاستقرار.

ولفت الطريفي إلى أن يوم غد السبت سيكون مشمسا مع بقاء الأجواء باردة، وأن هناك احتمال لتساقط بعض الأمطار في شمال المملكة يوم الأحد.

شهر رمضان المبارك

وبدءا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى بداية شهر رمضان المبارك، فإن المملكة على موعد مع ارتفاعات متتالية وكبيرة على درجات الحرارة ومن المتوقع أن تلامس الثلاثين درجة، وفقا للطريفي.

وقال إن الجمعة القادمة من المحتمل أن تصل درجات الحرارة إلى نهاية العشرينات وقد تلامس الثلاثينات.

وبين أن بداية شهر نيسان/أبريل تكون الأجواء دافئة، ومن المستبعد أن تشهد المملكة برودة في الطقس بنفس النمط الحالي، ولكن تبقى فرص تساقط الأمطار قائمة، موضحا أن هناك مؤشرات على وجود أيام باردة خلال شهر رمضان المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter