Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتداد وتيرة الهطولات المطرية وفرص لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية | رؤيا الإخباري

اشتداد وتيرة الهطولات المطرية وفرص لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية

طقس
نشر: 2022-03-25 00:06 آخر تحديث: 2022-03-25 00:06
ثلوج في العاصمة عمان - ارشيفية
ثلوج في العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن آخر صور الأقمار الاصطناعية وآخر التحديثات تُشير إلى سيادة أجواء شديدة البرودة في الأردن مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم مناطق المملكة وتترافق مع زخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار على أجزاء محدودة من المملكة كما يتشكل الضباب الخفيف على أجزاء من شمال ووسط المملكة والكثيف أحيانًا على المرتفعات.


اقرأ أيضاً : الطريفي يتحدث لرؤيا عن تفاصيل تجدد فرص تساقط الثلوج فجر وصباح الجمعة


ويتوقع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر مع عبور الجبهة الهوائية الثانية اشتداد وتيرة الهطولات المطرية على مناطق عدة من شمال ووسط وأجزاء من جنوب المملكة قد تكون رعدية أحياناً مع فرص تساقط البرد كما يتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية للمملكة وقد تشمل فرص تساقط الثلوج مرتفعات جبال جرش وعجلون والتي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر.

هذا وتبقى المملكة نهار الجمعة تحت تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة ، حيث يكون الطقس الليلة شديد البرودة و ماطراً بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد، مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد الذي يُتوقع أن يكون كثيفاً ومُتراكماً في بعض الأحيان. كما وتتساقط الثلوج فوق جبال جرش وعجلون العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر، في حين تتساقط غالباً ثلوج مخلوطة بالأمطار في بقية المُرتفعات الجبلية التي يقل ارتفاعها عن ذلك في شمال ووسط المملكة.

ويسود نهار الغد طقس بارد إلى شديد البرودة و ماطر في مختلف المناطق مع توقعات بتساقط الثلوج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر تتحول تدريجياً أثناء النهار إلى ثلوج مخلوطة بالأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter