بعد 45 يوما.. الرحالة فجر الزوايدة يصل العقبة سيرا على الأقدام - فيديو

محليات
نشر: 2022-03-24 20:59 آخر تحديث: 2022-03-24 22:51
بعد 45 يوما.. الرحالة فجر الزوايدة يصل العقبة سيرا على الأقدام
بعد 45 يوما.. الرحالة فجر الزوايدة يصل العقبة سيرا على الأقدام

بين الجبل والواد.. ودون اي واسطة نقل بالليل والنهار انهى الرحالة الاردني المغترب فجر الزوايدة مسير 45 يوماً مشياً على الاقدام قطع مسافة 650 كم من شمال الاردن الى جنوبه.


اقرأ أيضاً : الرحالة علاء الجنيدي يحقق حلم فتاتين أردنيتين على قمة "إيفرست"


عبر الوديان السحيقة والجبال الشاهقة والسهول ودون اي واسطة نقل انهى الرحالة الاردني فجر الزوايدة مسير درب الاردن الوطني كأول شخص يسير لوحده في برد الشتاء القارس متنقلا بين محافظات المملكة .

بدأت رحلة الزوايدة من اقصى شمال الاردن من منطقة ام قيس حاملا معه مونته من الطعام والماء وما تيسر من كرم الاردنيين خلال مسيره، عندما حل ضيفا في القرى البوادي التي مر بها .. شق طريقه مترجلا في الصحارى الباردة وخلال المنخفضات الجوية التي تدنت فيها درجة الحرارة الى اقل من 4 تحت الصفر يحتمى بخيمه هشه .. متحملا قسوة البرد وشدة الرياح العاتية وغبارها.. 

شاهد الزوايده خلال مسيره الحياة الطبيعية للاردنيين في القرى والبوادي وشاهد التنوع الطبيعي الفريد من نوعه حيث الأودية السحيقة والجبال الشاهقة إضافة للتنوع الحيوي من الطيور والزواحف.

الزوايدة لم يسلك الطريق الرئيس الواصل الى العقبة ولم يستعمل بتاتا مركبات للتنقل  قد مر بحوالي ما يزيد عن 73 قرية من شمال المملكة الى جنوبه حاملا معه حب وطنه الذي قرأ كتاب المملكة الاردنية الهاشمية على ارض الواقع من خلال 45 يوما.


اقرأ أيضاً : ياسين غلام.. مغربي يسعى ليكون ابن بطوطة القرن - فيديو


وقال مدير سياحة العقبة عماد الرواحنة ان وزارة السياحة استقبلت الرحالة الاردني فجر الزوايدة في العقبة بعد قطعه مسير درب الاردن ، مؤكدا ان الزوايدة قد روج للاردن كأول شخص يقوم بقطع المسافة كامله لوحده ودون اي واسطة نقل، مشيرا ان وزارة السياحة تدعم تلك الجهود التي تروج للاردن سياحياً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter