لافروف يبحث مع رئيس سويسرا الوضع في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-24 14:03 آخر تحديث: 2022-03-24 15:28
سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية سيرغي لافروف، بحث الوضع في أوكرانيا، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس السويسري إغنازيو كاسيس.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: الجيش الروسي يتخذ مواقع دفاعية في أوكرانيا


وأضافت في بيانها الخميس أنه تم تركيز الاهتمام بشكل رئيسي خلال الاتصال، على الوضع في أوكرانيا وحولها، ومهام حل المشاكل الإنسانية الحادة، بما في ذلك تدابير حماية السكان المدنيين".

وتابع البيان: "وسرد لافروف بالتفصيل أسباب ظهور الأزمة، وأوضح الموقف الروسي المبدئي فيما يتعلق بأسباب وأهداف العملية العسكرية الخاصة، وتقييم عملية التفاوض بين الممثلين الروس والأوكرانيين".

وتمت الإشارة إلى أن الطرفين، اتفقا على الاستمرار في الحوار، بما في ذلك مراعاة الاستعداد الذي أبدته سويسرا لتقديم مساهمة مجدية لتحقيق نتيجة واقعية.

من ناحية أخرى، نزح أكثر من نصف أطفال أوكرانيا من منازلهم منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط/فبراير، حسبما أعلنت الأمم المتحدة الخميس. 


اقرأ أيضاً : بايدن: احتمال شن روسيا هجومًا كيميائيًا على أوكرانيا "تهديد حقيقي"


وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في بيان "أدى شهر من الحرب في أوكرانيا إلى نزوح 4,3 مليون طفل - أكثر من نصف أطفال البلد الذي يُقدر عددهم بـ7,5 مليون طفل"، موضحةً أن 1,8 مليون طفل تهجّروا من البلاد وأصبحوا لاجئين، و2,5 مليون طفل نزحوا داخل أوكرانيا.

  

أخبار ذات صلة

newsletter