رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل عددا من الوفود العسكرية والرسمية

الأردن
نشر: 2022-03-23 22:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات العقبة (Aqaba Process)، نائب قائد القيادة المركزية الوسطى الأمريكية الفريق البحري جيمس مالوي والوفد المرافق.


اقرأ أيضاً : الملك يلتقي رؤساء دول مشاركين في مبادرة اجتماعات العقبة


وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الفريق الضيف، أوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك وتبادل الخبرات والتمارين العسكرية، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اليوم أيضا، على هامش اجتماعات العقبة (Aqaba Process)، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون العمليات الخاصة ومناطق الصراع كاترينا موليجان والوفد المرافق لها.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع موليجان، آخر التطورات والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في البلدين الصديقين.


اقرأ أيضاً : الأمن: قواتنا انهت وبالقوة اللازمة اعمال شغب في عدد من مناطق الأردن - تفاصيل


يذكر أن مبادرة اجتماعات العقبة (Aqaba Process)، أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2015، وتهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري، وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية، لمكافحة الإرهاب ضمن نهج شامل.

أخبار ذات صلة

newsletter