Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المتسابقة فرح زكريا تتأهل لنهائيات اكتشاف المواهب | رؤيا الإخباري

المتسابقة فرح زكريا تتأهل لنهائيات اكتشاف المواهب

رياضة
نشر: 2022-03-21 15:57 آخر تحديث: 2022-03-21 15:57
المتسابقة فرح زكريا
المتسابقة فرح زكريا

تكللت جهود المتسابقة الأردنية فرح زكريا بالفوز في النهائيات القارية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لاكتشاف المواهب عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفئة السيدات، والتي أقيمت في حلبة "ياس مارينا" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لتكسب الرهان وتتأهل إلى النهائيات المقرر إقامتها في أميركا الشمالية في تشرين الثاني المقبل.


اقرأ أيضاً : جون تيري ينضم لعملية شراء تشيلسي من الملياردير الروسي أبراموفيتش


وقالت الأردنية لرياضة السيارات، في بيان صحفي اليوم الاثنين، "شارك في النهائيات القارية من الأردن: معاذ الشيشاني، ويزن مرعي، وأمجد مسمار، وغيث أبو طاعة، وعبدالله البسطامي، وفرح زكريا".

وقالت زكريا بعد الفوز، "أنا سعيدة جدا بالفوز، لقد كانت تجربة رائعة، أود أن أهنئ المتسابقين الآخرين الذين شاركوا معي. أتطلع حقا إلى تمثيل الأردن في نهائي السيدات في أميركا".

وستنضم زكريا (23 عاما) المتأهلة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى ماجا هالين فيلينيوس (السويد)، وكاتي ميلنر (المملكة المتحدة)، للمشاركة في النهائي الأوروبي في ألمانيا، كأفضل متسابقات من حيث الأداء.


اقرأ أيضاً : الرمثا يلتقي جبل المكبر في بطولة القدس والكرامة الاثنين


وشملت النهائيات القارية للاتحاد الدولي "فيا" لاكتشاف المواهب عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مجموعة اختبارات وسباقات، بمواجهة الوقت وتم بعد انتهاء المنافسات تحديد الفائز الذي ينضم إلى المتسابق الأستوني روميت جورغنسون، الفائز بتصفيات "فيا- رالي ستار لمنطقة أوروبا" ، للمشاركة في أولى دورات موسم تدريب "فيا - رالي ستار" المقرر إقامتها في العام 2023.

وتضمنت الاختبارات أيضا دورات تدريبية محددة بالوقت على متن سيارات "تي أن 5 " مقدمة من هيئة "لايف ليف أورغانايسيشن" لمتسابق بطولة العالم للراليات ثيري نيوفيل.

وخاض المتنافسون 6 سباقات مع انطلاق منافسات مرحلة التصفيات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى سلسلة من التحديات البدنية والاختبارات الذهنية، أمام لجنة تحكيم، ضمت نخبة من كبار الأسماء في عالم سباقات الرالي، ومن بينهم سائقة الراليات الشهيرة برينيللا سولبيرغ.

أخبار ذات صلة

newsletter