الاقتصاد الرقمي والريادة تحصل على شهادة معيار "الآيزو"

الأردن
نشر: 2022-03-20 19:47 آخر تحديث: 2022-03-20 19:47
وزارة الاقتصاد الرقمي
وزارة الاقتصاد الرقمي

حصلت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على شهادة اعتماد معيار الآيزو ISO27001 الخاص بنظام إدارة أمن المعلومات في في مركز عمليات التحول الرقمي وللسنة الثالثة على التوالي.


اقرأ أيضاً : توضيح من "وزارة الاقتصاد الرقمي"


وتهدف الوزارة من تطبيق هذا النظام إلى تحقيق متانة ومناعة أمن المعلومات والبنية التحتية للوزارة لمواكبة التطور الكبير للتحول الرقمي والتسارع في استخدام تقنيات معالجة المعلومات والتزايد في الهجمات السيبرانية، وبناء الثقة لدى مستخدمي خدمات الوزارة من مؤسسات وأفراد في أمان الخدمات المقدمة إليهم، مثل خدمات الهوية الرقمية وخدمات الحوسبة السحابية العامة والخاصة وتنظيم تبادل المعلومات بين القطاعين العام والخاص من خلال تحقيق سرية وتوافرية وصحة المعلومات المتناقلة.

وتشمل فوائد تطبيق النظام على التقييم الدوري لمخاطر أمن المعلومات في جميع مراحل التحول الرقمي، وتحليل الفجوات وتحسين قدرة الوزارة على التعامل مع الحوادث الأمنية والتعافي منها بشكل أسرع، وزيادة فعالية وكفاءة نظام حوكمة أمن المعلومات بربط مشاريع أمن المعلومات بالأهداف الاستراتيجية للوزارة، مما يسهم في تقليل كل من التكاليف أو احتمالية انقطاع الخدمة أو فقدان البيانات إلى أدنى مستوى ممكن.


اقرأ أيضاً : "الاقتصاد النيابية" تقر مواد بـ"البيانات الشخصية"


كما تؤكد الوزارة على أهمية نشر ثقافة أمن المعلومات لدى كادر الوزارة الإداري والتقني نظراً لأهمية الأعمال والمهام الموكلة إليهم والمتعلقة بأمن ومتانة التحول الرقمي.

أخبار ذات صلة

newsletter