Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"النقل" تبحث سيناريوهات لإدامة الأمن الغذائي والقطاعات المختلفة | رؤيا الإخباري

"النقل" تبحث سيناريوهات لإدامة الأمن الغذائي والقطاعات المختلفة

الأردن
نشر: 2022-03-20 15:23 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
وزارة النقل
وزارة النقل

قالت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني إن ما يدور من قضايا هامة والتي تؤثر في إمدادات النقل والتجارة تتطلب  تظافر الجهود وتكامل جميع الجهات وشركاء القطاع في الوقوف معا والتعامل مع كافة المتغيرات. 


اقرأ أيضاً : إطلاق مشاريع مبادرات ملكية تنموية وتطويرية في محافظة الزرقاء


وأشارت التهتموني خلال اجتماع ثانٍ للجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة إلى أن ما يدور من أزمات دولية يتمحور في تأثيرها على قطاع النقل والتجارة والإمداد يدعو إلى التفكير في اتخاد جميع السيناريوهات والبدائل الممكنة والمتوقعة لضمان تحقيق أمرين رئيسيين وهما الأمن الغذائي وديمومة القطاعات التجارية والاقتصادية المختلفة.

وشددت على ضرورة مواكبة تطورات الأزمات ووضع البدائل المتوقعة للتأكد من سهولة انسيابية الإمداد والنقل الداخلي والخارجي و ما يحيط بهما من إجراءات مختلفة و ضرورة الاستماع لتحديات ومعيقات كل نمط والعمل على حلها بالسرعة الممكنة.


اقرأ أيضاً : "سياحة النواب" تدعو لحل جذري لمشاكل قطاع النقل العام


يُشار إلى أنه قد حضر الاجتماع مندوبين من نقابة ملاحة الأردن، النقابة اللوجستية ، غرفة صناعة الأردن، شركة العقبة، وتشغيل الموانئ، ميناء الحاويات، قرية العقبة اللوجستية، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والجمارك الأردنية، وزارة الصناعة والتجارة ،هيئة تنظيم النقل البري، الهيئة البحرية الأردنية إلى جانب مندوب هيئة الطيران المدني .

أخبار ذات صلة

newsletter