Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة فرنسية: مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي إثر الأزمة الأوكرانية | رؤيا الإخباري

صحيفة فرنسية: مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي إثر الأزمة الأوكرانية

اقتصاد
نشر: 2022-03-20 10:12 آخر تحديث: 2022-03-20 10:12
مؤشر بورصة
مؤشر بورصة

حذرت صحيفة فرنسية من أن الوضع في أوكرانيا سيبطئ تعافي الاقتصاد العالمي الذي ضعف كثيرا بسبب جائحة فيروس كورونا، وقد يغيره إلى الأبد.


اقرأ أيضاً : مدفيديف: الاقتصاد الروسي لن ينهار


وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تتوقع انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي في العالم بمقدار 1 في المئة وزيادة التضخم بمقدار 2,5 في المئة. 

ونقلت عن تصريح كبير الاقتصاديين للمنظمة، لورينس بون، قوله: "قد بدأت هذه الأزمة تؤثر على نمو أسعار الطاقة والغذاء والمعادن".

وذكرت الصحيفة أن هذه المنظمة الدولية كانت تتوقع في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أن نمو الاقتصاد العالم في عام 2022 سيبلغ 4,5 في المئة ، لكنها قررت في بداية آذار / مارس الجاري إلغاء نشر تنبؤاتها السابقة بسبب "زيادة عوامل الشكوك".

ونقلت الصحيفة عن موقف صندوق النقد الدولي الذي يرى أن الحرب الروسية الأوكرانية قد تؤدي إلى عواقب طويلة الأجل بالنسبة للاقتصاد العالمي.


اقرأ أيضاً : بولندا تقترح وقف التجارة كليا مع روسيا


وقال الصندوق "على المدى الطويل يمكن أن يغير هذا النزاع النظام الاقتصادي والجيوسياسي بشكل جذري، وإذا تغيرت شروط التجارة في موارد الطاقة، فسيتم إعادة بناء سلاسل التوريد وتقسيم شبكات الدفع وستعيد البلدان النظر في تكوين احتياطياتها من الذهب والعملات الأجنبية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter