أربعة قتلى في تحطم طائرة عسكرية أميركية في النرويج

عربي دولي
نشر: 2022-03-19 07:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
طائرة عسكرية أمريكية
طائرة عسكرية أمريكية

قتل أربعة أمريكيين كانوا في طائرة عسكرية أمريكية تحطمت في النروج أثناء مشاركتها في تدريبات ينظمها الحلف الأطلسي، على ما أعلنت القوات المسلحة النرويجية السبت.

وبعدما أفاد جهاز الطوارئ النرويجي الجمعة عن فقدان طائرة عسكرية أمريكية عليها طاقم من أربعة أفراد، ذكرت وزارة الدفاع في بيان أن "شرطة نوردلاند أكدت صباح السبت مقتل الأشخاص الأربعة الذين كانوا في الطائرة. والأربعة أمريكيو الجنسية على حد علم الشرطة" مضيفة "لم يكن هناك سوى أربعة أشخاص في الطائرة.


اقرأ أيضاً : تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في يومها الـ24


وكان جهاز الطوارئ الإقليمي (إتش آر إس) أفاد في وقت سابق عبر بيان أصدره، بأن الطائرة الأمريكية من طراز أوسبري "فقدت الساعة 18,26 (17,26 ت غ) جنوب بودو" في شمال النرويج في أحوال جوية سيئة.

وكان طاقمها المكون من أربعة أفراد يشارك في مناورات "كولد ريسبونس" العسكرية رفقة نحو 30 ألف عسكري من دول حلف شمال الأطلسي إضافة إلى السويد وفنلندا.

وقال البيان إن عناصر الإنقاذ رأوا أثناء بحثهم  علامات على وجود الطائرة في المنطقة التي فقدت فيها، لكن الطقس كان سيئا للغاية ما حال دون تمكنهم من الهبوط.

وأكد الجيش الأمريكي من جهته تعرّض الطائرة التابعة لقوات مشاة البحرية لحادثة أثناء "تدريب في النرويج في إطار تمرين كولد ريسبونس 2022".

وقال المتحدث جيم ستينغير إن "سبب الحادث قيد التحقيق، وستُقَدّم تفاصيل إضافية فور توفرها".


اقرأ أيضاً : مفوضية اللاجئين: لاجئو أوكرانيا يشعرون بصدمة وضياع أكبر


تهدف مناورات "كولد ريسبونس" 2022 إلى اختبار إدارة النرويج لتعزيزات الحلفاء على أراضيها في حال تفعيل بند الدفاع المشترك للحلف الأطلسي.

وبدأت التدريبات هذا الأسبوع وسط توتر شديد بين روسيا والحلف بشأن أوكرانيا، لكنها كانت مقررة قبل وقت طويل من بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط/فبراير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter