Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين تسجل أول حالتي وفاة بكورونا منذ أكثر من عام | رؤيا الإخباري

الصين تسجل أول حالتي وفاة بكورونا منذ أكثر من عام

عربي دولي
نشر: 2022-03-19 07:05 آخر تحديث: 2022-03-19 07:05
خلال نقل أحد المصابين بفيروس كورونا إلى مستشفى في الصين - أرشيفية
خلال نقل أحد المصابين  بفيروس كورونا إلى مستشفى في الصين - أرشيفية

سجلت الصين أول حالتي وفاة بكوفيد-19 منذ أكثر من عام، كلاهما في مقاطعة جيلين (شمال شرق)، وفق ما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، في وقت تواجه البلاد أسوأ زيادة في الإصابات منذ بداية الجائحة. 


اقرأ أيضاً : خبراء يحذرون: استعدوا لمتحور كورونا الجديد


وهما أول حالتي وفاة بالفيروس يتم الإبلاغ عنهما في الصين منذ 26 كانون الثاني/يناير 2021. في الإجمال، سجلت الصين السبت 4051 إصابة جديدة، بينما أحصت 4365 إصابة في اليوم السابق.

إلى ذلك، قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن نهاية جائحة كوفيد -19 بعيدة المنال، مشيراً إلى ارتفاع حالات الإصابة في أحدث بياناتها الأسبوعية.

وقالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق إن المرحلة الحادة من الوباء يمكن أن تنتهي هذا العام، لكنها ستعتمد على مدى سرعة تحقيق هدفها المتمثل في تطعيم 70 في المئة من السكان في كل بلد.

ورداً على سؤال من أحد الصحفيين في مؤتمر صحفي في جنيف حول توقيت انتهاء الوباء، قالت مارجريت هاريس إنه "لم ينته بعد"، وأضافت "نحن بالتأكيد في منتصف الوباء".


اقرأ أيضاً : ألمانيا تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكورونا منذ بداية الجائحة


كما قالت منظمة الصحة العالمية إنه بعد أكثر من شهر من التراجع، بدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي.

وقالت المنظمة إن مجموعة من العوامل تسببت في ارتفاع الحالات، بما في ذلك متحور "أوميكرون" شديد الانتقال والمتغير الفرعي BA.2، إضافةً لرفع تدابير الوقاية العامة والاجتماعية في معظم دول العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter