Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يشارك باجتماع المنظمة العربية لـ"الأرابوساي" | رؤيا الإخباري

الأردن يشارك باجتماع المنظمة العربية لـ"الأرابوساي"

الأردن
نشر: 2022-03-18 15:22 آخر تحديث: 2022-03-18 15:22
العاصمة القطرية - الدوحة
العاصمة القطرية - الدوحة

يشارك الأردن في الاجتماع الثالث والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، والتي تستضيفها الدوحة بعد غد الأحد وتستمر يومين، بمشاركة رؤساء الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية الأعضاء في المجلس.


اقرأ أيضاً : المومني: الكثير من الدول تستفيد من تجربة الأردن في إدارة الانتخابات


ويرأس الاجتماع، رئيس ديوان المحاسبة القطري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، عبدالعزيز بن محمد بن أحمد العمادي.

وذكر بيان لديوان المحاسبة القطري اليوم، أن الاجتماع سيناقش التقارير الصادرة عن أنشطة المجلس والأمانة العامة واللجان الفرعية التابعة للمنظمة، إلى جانب متابعة المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس، وعرض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الإنتوساي”.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع وفقاً للبيان، المصادقة على دليل نظام الارشيف وإجراءات مكتب الضبط، واعتماد الحساب الختامي لسنة 2021، والموازنة التقديرية لسنة 2022، وتحديد موعد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي والدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة المقرر عقدهما بالمملكة العربية السعودية، واعتماد مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة للمنظمة.


اقرأ أيضاً : سفراء دول الخليج يؤكدون أهمية دعم التعاون مع الأردن


ويتولى ديوان المحاسبة القطري رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) للفترة 2019 ـ 2022، وقد ساهم بتضافر جهود الأجهزة الأعضاء في تطوير عمل المنظمة والارتقاء بأدائها من خلال مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تمكين الأجهزة الرقابية الأعضاء من تحقيق أهدافها في حماية المال العام وتعزيز جهود التنمية المستدامة.

يذكر أن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة هي منظمة إقليمية مهنية مستقلة دائمة وغير سياسية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وتهدف إلى تعزيز الحكم الرشيد والشفافية وضمان المساءلة ومكافحة الفساد.

أخبار ذات صلة

newsletter