Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محكمة التحكيم الرياضية ترفض إلغاء استبعاد روسيا من مسابقات "الفيفا" | رؤيا الإخباري

محكمة التحكيم الرياضية ترفض إلغاء استبعاد روسيا من مسابقات "الفيفا"

رياضة
نشر: 2022-03-18 15:06 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
محكمة التحكيم الرياضية
محكمة التحكيم الرياضية

قررت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، اليوم الجمعة، رفض استئناف الاتحاد الروسي لكرة القدم عقوبة الاتحاد الدولي للعبة استبعاده من المنافسات الدولية.


اقرأ أيضاً : مواجهات نارية في ربع نهائي أبطال أوروبا.. تفاصيل


ولا يعتبر هذا القرار الذي يأتي بعد ثلاثة أيام على قرار مماثل بخصوص استبعاد روسيا من مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حكما مسبقا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع، وهو أمر غير متوقع لأسابيع عدة على الأقل.

قالت المحكمة التي تتخذ من لوزان مقرا لها في بيان صحافي "إجراءات التحكيم مستمرة. يجري حاليا تشكيل لجنة من المحكمين والأطراف تتبادل الملاحظات كتابة. لم يتم تحديد موعد جلسة استماع بعد".

ولكن رفض الاستئناف الروسي يحرم منتخب بلاده من فرصه في المنافسة على بطاقة مؤهلة للمونديال القطري المقرر من 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

يذكر أن "الفيفا" و"الاتحاد الأوروبي" لكرة القدم أوقفا المنتخب الروسي والأندية المحلية من المشاركة في البطولات الدولية بسبب الوضع في أوكرانيا.

وقرر الاتحادان الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم، في نهاية شهر شباط/فبراير الماضي، استبعاد المنتخب والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : لأسباب أمنية.. الفيفا تنقل مباراة العراق والإمارات إلى الأردن


وكان من المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي نظيره البولندي يوم 24 من آذار/مارس المقبل، بالعاصمة موسكو، في مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة، على أن يلعب الفائز منهما على أرضه في الـ29 من الشهر ذاته، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك، لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter