Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح منصة الدعم لمستخدمي الطاقة المتجددة "قريبا" | رؤيا الإخباري

فتح منصة الدعم لمستخدمي الطاقة المتجددة "قريبا"

اقتصاد
نشر: 2022-03-17 19:58 آخر تحديث: 2022-03-17 20:04
تحرير: ساندرا حداد
فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

من المنتظر بعد أيام العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة والتي تمنح الدعم للقطاع المنزلي للمسجلين فيه عبر المنصة الخاصة بالحصول الدعم من الأردنيين وأبناء غزة ومنتفعي المعونة والمكرمة الملكية وأنظمة الطاقة المتجددة للقطاع المنزلي.


اقرأ أيضاً : شمول 276 أسرة جديدة بصندوق المعونة الوطنية


وفي التفاصيل، قال مدير التعرفة الكهربائية فيه هيئة تنظيم الطاقة محمد الروسان، أن المنصة يتم العمل على تجهيزها  لتسجيل مستخدمي الطاقة المتجددة المنزلي للحصول على الدعم والطلبه الدارسين والعاملين في المحافظات أخرى غير مكان سكنهم الأصلي.

وأشار إلى أن إجمالي عدادات الكهرباء المنزلية في الاردن يبلغ  حوالي 2 مليون عداد المستحقين للدعم منهم حوالي 1.5 مليون سجل منهم 744 ألف  عبر منصة الدعم بالإضافة إلى 85 ألف عداد للخدمات تم تسجيل تلقائيا من قبل شركات توزيع الكهرباء و 35 ألف لاجئين سوريين مسجلين تلقائيا بالتنسيق مع المفوضية السامية للاجئين يستحقون الدعم لمدة 6 أشهر، إضافة إلى مالكي انظمة الطاقة المتجددة من منتفعي صندوق المعونة الوطنية والمكرمة الملكية السامية عددهم نحو 5 آلاف من أصل 35 ألف عداد لانظمة الطاقة المتجددة في المنازل.

هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، أكدت أن عمل المنصة سيبقى مستمرا حتى بعد بدء تطبيق التعرفة الجديدة فيه الأول من نيسان.


اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة: تحرير 205 مخالفات تموينية خلال 6 أيام


وبين أن فاتورة الكهرباء بعد احتساب قيمة الاستهلاك يضاف لها الرسوم الأخرى من رسم تلفزيون ونفايات وفلس الريف ورسم العداد مشيرا إلى أن رسوم النفايات في عمان فقط تحسب حسب كمية استهلاك الكهرباء وباقي البلديات تكون رسوم النفايات قيمة ثابتة.

أخبار ذات صلة

newsletter