Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستشفيات الخاصة المشمولة باتفاقية التأمين الصحي الجديدة "أسماء" | رؤيا الإخباري

المستشفيات الخاصة المشمولة باتفاقية التأمين الصحي الجديدة "أسماء"

الأردن
نشر: 2022-03-16 15:56 آخر تحديث: 2022-03-16 15:56
مبنى وزراة الصحة
مبنى وزراة الصحة

نشرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، قائمة المستشفيات الخاصة المشمولة بتغطية الموظفين الحكوميين المؤمنين بالدرجتين الثانية والثالثة في قسم الطوارئ.


اقرأ أيضاً : الصحة: بدء تغطية الموظفين الحكوميين المؤمنين بالدرجتين الثانية والثالثة بطوارئ المستشفيات الخاصة


وقررت وزارة الصحة السماح وبشكل اختياري لمشتركي صندوق التأمين الصحي المدني من موظفي الجهاز الحكومي والمتقاعدين المدنيين ومنتفعيهم الذين يحملون بطاقات تأمين صحي من الدرجتين الثانية والثالثة بمراجعة طوارئ مستشفيات القطاع الخاص التي تعاقدت معها وزارة الصحة لهذه الغاية.

وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنها استكملت توقيع ملاحق اتفاقيات تعاون مع 32 مستشفى خاص بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة لتوسيع الفئات المستفيدة من خدمات هذه المستشفيات أسوة بحملة بطاقات التأمين الصحي من الدرجة الأولى.


اقرأ أيضاً : مهم من الصحة لمراجعي المستشفيات الخاصة بالأردن


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنه اعتباراً من اليوم سيتمكّن حملة بطاقات الدرجة الثانية والدرجة الثالثة من فئة الموظفين الحكوميين والمتقاعدين المدنيين الراغبين بالاستفادة من هذه الميزة الجديدة أسوةً بالمؤمنين صحياً من الدرجة الأولى من مراجعة طوارئ المستشفيات الخاصة الواردة في هذا الخبر مقابل تحمُّل 20% من قيمة فاتورة العلاج في طوارئ المستشفى، على أن لا تزيد الفاتورة عن 75 دينار كحد أقصى دون أخذ الموافقات المسبقة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من شمول الفئتين الثانية والثالثة يكمن في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية وأن تصبح الخدمة الصحية في متناول يد المواطن بحيث يذهب إلى أقرب مستشفى له.

وبينت أنّ الاتفاق يحقق الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، بما يُسهم في توفير فرص عمل جديدة للأطباء والممرضين للعمل في القطاع الخاص لتلبية احتياجاته.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter