Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إلغاء إجازة تداول هذا النوع من المكملات الغذائية بالأردن | رؤيا الإخباري

إلغاء إجازة تداول هذا النوع من المكملات الغذائية بالأردن

اقتصاد
نشر: 2022-03-16 15:31 آخر تحديث: 2022-03-16 15:52
الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

ألغت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، إجازة تداول المكمل الغذائي "سفن مكس"، لعدم التزام أصحاب العلاقة بالشروط الواردة في كتاب الإجازة الصادر عن المؤسسة من حيث الإعلان عنه بادعاءات غير مجازة تتعلق بالتنحيف وتخفيف الوزن وتسويقه للأطفال.


اقرأ أيضاً : استيراد 58 ألف طن من المواد الغذائية في أسبوعين


وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، في بيان للمؤسسة اليوم الأربعاء، إن الكوادر الفنية المختصة في قسم أغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين، تتابع بشكل حثيث ومستمر ما يتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي من إعلانات لمنتجات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية، سواء كانت لمنتجات غير مجازة أصوليا أو إعلانات مخالفة لمنتجات مجازة.

وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يخالف ما ورد في كتاب الإجازة أو يروج بالإعلان عن هذه المنتجات بادعاءات لم يتم الموافقة عليها استنادا لتعليمات إجازة أغذية الاستعمال الخاص لعام 2017، وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: احتياطي الأردن من النفط "مريح" - فيديو


يشار إلى أن المؤسسة تعاملت خلال العام الماضي مع 1360 طلباً لإجازة أغذية الاستعمال الخاص والمكملات الغذائية وأغذية الرياضيين، كما استقبلت 1122 طلب تصنيف أولي للمكملات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية لغايات ترخيصها واستكمال إجراءات إجازتها، فضلا عن التعامل مع 196 شكوى حول منتجات أغذية الاستعمال الخاص.

ودعت المؤسسة، المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أية ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الالكتروني: [email protected]، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم (0795632000).

أخبار ذات صلة

newsletter