Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطريقة إماراتية يدوية سريعة.. كيف تميّز بين العسل الحقيقي والمغشوش؟ - فيديو | رؤيا الإخباري

بطريقة إماراتية يدوية سريعة.. كيف تميّز بين العسل الحقيقي والمغشوش؟ - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2022-03-16 13:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
العسل في السوق الإماراتية عوائد اقتصادية وتحديات جمة
العسل في السوق الإماراتية عوائد اقتصادية وتحديات جمة

لا يخفى على أحد ما في العسل من فوائد وشفاء ... فهذه النحلات التي أوحي إليها بأن تتخذ من الجبال بيوتاً حيث عَثَرَت عليها كاميرا رؤيا هناك ... في إحدى كبريات حدائق النحل بدولة الإمارات، وتعرف بحديقة "حتَّا"، وفيها ما يزيد على مئة ألفة نحلة تخدم بكل خلية منها ملكتها ... سلك النحل سبله بين المرتفعات التي أُغدقت بما يعرشه من الأشجار ونهل فيها رحيق الازهار فأكل من كل الثمرات ليستقر في خليته وأخرجت عاملاته الصفر من بطونها شراباً اختلفت ألوانه وتنوعت عجائب شفائه فبات على مر الزمان الدواء لكل داء.


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف سلوكا غريبا للنحل في التعامل مع الأمراض المعدية


لكن في سوق تجارة العسل، ثمة حقيقة مرة تخفى على الكثيرين ... العسل إن كان ملوثاً فإنه يسبب الوفاة ... وخصوصا للأطفال، ومن الصعوبة بمكان كشف التلاعب في العسل من قبل المستهلكين العاديين، لأن الأمر بحاجة الى مختبرات وإجراء فحوصات للتأكد من مطابقته للمواصفات والمقاييس الدولية المعمول بها ... لذا ... يبقى مصدر البيع إن كان محل ثقة لزبائنه ويشتهر بأجود أنواع هذه النعمة... يبقى أفضل خيار لمن أراد ابتياع العسل ذي الجودة والنقاء ...

وبطرق يدوية سريعة وبسيطة ... أي الأنواع هي الأفضل من حيث الاستهلاك اليومي وكيف يمكن للزبون أن يفرق بين العسل الحقيقي والمزيف، لا سيما حين تكون معرفته بالعسل وأنواعه متواضعة؟

هذا وتحرص مختبرات الأغذية والبيئة الإماراتيةُ على الاضطلاع بدور هام وفعال في العمل على تقليص المخاطر الصحية الناجمة عن المنتجات الغذائية غير السليمة من خلال عمليات الفحص والتحليل المخبري وفقا للمواصفات والمقاييس المعتمدة وذلك لضمان جودة وسلامة الغذاء في أسواق الدولة كافة...


اقرأ أيضاً : تقلبات الحرب في اليمن أدت إلى انهيار إنتاج الذهب السائل "العسل" - فيديو


للعسل أنواع وأصناف ولعل أكثره شهرة العسل اليمني والحضرمي على وجه الخصوص ... يذهب إلى المختبرات المركزية قبل أن يرخص للبيع إلى المستهلكين مباشرة ... وكان السيد طه قد احاطنا علماً ببعض الفحوصات اليدوية السريعة التي يمكن للمستهلك أن يستخدمها ليتأكد من إن العسل الذي يشتريه جيد وصالح للاستهلاك وسليم مئة في المئة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter