Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تفرض عقوبات على بايدن ومسؤولين أمريكيين كبار | رؤيا الإخباري

روسيا تفرض عقوبات على بايدن ومسؤولين أمريكيين كبار

عربي دولي
نشر: 2022-03-15 18:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلنت روسيا الثلاثاء فرض عقوبات على الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين أمريكيين كبار عدة من بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو في إطار النزاع في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : استئناف الجولة الرابعة من المفاوضات الروسية - الأوكرانية


وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن هذا الإجراء "هو النتيجة الحتمية للتوجه المتطرف المناهض لروسيا الذي تعتمده الإدارة الأمريكية الحالية.

وتستهدف هذه العقوبات التي لم تعرف طبيعتها المحددة بعد، 13 شخصية أمريكية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" دمتري روغوزين، اليوم السبت، أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا قد تسبب سقوط محطة الفضاء الدولية، مطالبا برفع هذه الإجراءات.

وقال روغوزين إن العقوبات ستؤدي إلى اضطراب تشغيل مركبات الفضاء الروسية التي تزود محطة الفضاء الدولية مما يؤثر على الجزء الروسي من المحطة الذي يسمح خصوصا بتصحيح مدار البنية المدارية".

وأضاف أنه "قد يتسبب ذلك في نزول محطة الفضاء الدولية التي تزن 500 طن +على البر+ أو +في البحر+".

من جانبه، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت أمهات الجنود الروس إلى منع إرسال أبنائهن إلى "الحرب" في أوكرانيا. 

وقال زيلينسكي في رسالة عبر تلغرام "أريد أن أقول هذا مرة جديدة للأمهات الروسيات، خصوصا لأمهات المجندين. لا ترسلن أولادكن إلى الحرب في بلد أجنبي". 


اقرأ أيضاً : "الأمم المتحدة": حرب أوكرانيا تحول طفلًا واحدًا إلى لاجئ كل ثانية


هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في يومها 17 عشر، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء العملية في 24 شباط الماضي.

ولاقت العملية العسكرية الروسية ردود فعل عالمية واسعة، إذ أعلنت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوربية عن فرض عقوبات مالية واقتصادية على روسيا. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter