Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" تحث الطلبة على اختيار مساقات تعليمية ومهنية تمكنهم من بناء مستقبلهم | رؤيا الإخباري

"التربية" تحث الطلبة على اختيار مساقات تعليمية ومهنية تمكنهم من بناء مستقبلهم

الأردن
نشر: 2022-03-15 18:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة نجوى القبيلات، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة طرحت عطاءات لبناء مدارس في عدد من محافظات المملكة، بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص على نظام "الكادا" الدامج بين ذوي الإعاقة والطلبة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية لـ"رؤيا": لا قرار بتأخير دوام المدارس الخميس "حتى الآن"


وقالت القبيلات، خلال جولتها على عدد من مدارس ألوية بني عبيد والرمثا وقصبة اربد، إنه جرى إنشاء 4 مدارس جديدة في لواء بني عبيد، تم استلام اثنتين منها، والأخريين قيد التسليم، مؤكدة أن الأولية مستقبلا ستكون لبناء مدارس دامجة على نظام الكادا.

والتقت القبيلات عددا من المعلمات والطالبات في مدراس اللواء ضمن الاحتفالات بيوم المرأة العالمي بحضور وفد من الاتحاد الأوروبي، حيث تم عرض أول قصة نجاح لمهندسة أردنية تختص بصناعة هياكل السيارات، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح أخرى.

وأشارت القبيلات إلى أن اللقاء جاء بهدف توعية الطالبات بأهمية الاختيار المناسب لدراسة المسارات في الثانوية العامة.

وحثت الطالبات على اختيار مساقات تعليمية ومهنية تمكنهن من بناء مستقبلهم.

وجالت القبيلات في إحدى المدارس المعدة لدمج الطلاب من ذوي الإعاقة مع أقرانهم العاديين، مشيرة إلى أن هذه المدارس تمتاز ببيئة تعليمية تتوفر فيها جميع أساليب التعليم التربوي الحديثة، ومجهزة بأحدث الأجهزة، ما يساعد على إيصال المعلومات للطلاب والطالبات بيسر وسهولة.


اقرأ أيضاً : "التربية": فرصة أخيرة للتسجيل في "امتحان التوجيهي"


من جهة أخرى، أوعزت القبيلات بإنشاء أسوار حديدية واقية أمام مدرسة القادسية للإناث في قصبة إربد، نظرا لخطورة الوضع المروري أمام المدرسة التي تقع على شارعين رئيسين، كما زارت إحدى الطالبات التي تعرضت لحادث دهس أمام المدرسة واطمأنت على صحتها.

أخبار ذات صلة

newsletter