Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإحصاءات توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي | رؤيا الإخباري

الإحصاءات توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي

اقتصاد
نشر: 2022-03-15 15:24 آخر تحديث: 2022-03-15 15:24
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت دائرة الإحصاءات العامة، اليوم الثلاثاء، تمديد اتفاقية تعاون بينها وبين برنامج الأغذية العالمي تهدف إلى تعزيز قدرات الدائرة في عدد من المجالات.


اقرأ أيضاً : الأردن يستقبل باخرة محملة بـ50 ألف طن قمح قادمة من رومانيا الأربعاء


وتركز الاتفاقية على تعزيز القدرة في مجال الدراسات التحليلية للأمن الغذائي، وأسعار السوق ومنصة التنبيهات لشبكات الأمان، نظم الرصد والإبلاغ وعرض المعلومات وجمع البيانات، ونظم وبرامج التخزين والتحليل، والتشارك في البيانات، ورصد الأمن الغذائي واجراء المسوحات ذات العلاقة به، ورصد الأسعار والأسواق بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن توفير البيانات الإحصائية الاجتماعية والاقتصادية والديمغرافية في الأردن.

وتأتي الاتفاقية بحسب بيان صحفي للدائرة اليوم، في إطار دعم برنامج الأغذية العالمي للحكومة وتعزيزاً لسياسات الحكومة الرامية إلى وضع الأمن الغذائي على سُلّم أولوياتها، باعتباره أحد القضايا التنموية الأساسية، والإسهام في تطوير وتعزيز القدرات الوطنية الأردنية من أجل تحسين مستوى الأمن الغذائي والتّغذوي.

وقع الاتفاقية عن الجانب الأردني مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور شاهر الشوابكة وعن برنامج الأغذية العالمي الممثل المقيم والمدير القطري البرتو كوريا مينديز.

وأكد الشوابكة أهمية هذا التعاون وضرورة استمراريته لتطوير العمل في كافة المسوحات والتعدادات، مشيرا إلى أن دائرة الإحصاءات العامة التزمت بموجب القانون بإجراء الدراسات والمسوح الميدانية وفق المنهجيات والمعايير الإحصائية العالمية لتوفير البيانات والمؤشرات التي تخدم أهداف التنمية المستدامة في الأردن بالتعاون مع القطاع العام و القطاع الخاص والمنظمات الدولية.

من جانبه، أكد مينديز أهمية الشراكة مع الدائرة لتعزير قدراتها، مشيرا إلى أهمية استمرارية هذا الدعم بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، والأمن الغذائي والأسعار.


اقرأ أيضاً : صندوق النقد: حرب أوكرانيا تعرض الأمن الغذائي العالمي للخطر


وتخلل حفل التوقيع تسليم اجهزة حاسوب وتابلت من برنامج الأغذية العالمي للدائرة لرفع كفاءة النُّظم المتوافرة فيها، وفق مواصفات برنامج الغذاء العالمي كجزء من برنامج تعزيز القدرات.

وحضر توقيع الاتفاقية مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية فوزان الهروط و مساعد المدير العام للشؤون الفنية تيسير مقدادي ومساعد المدير العام للعمليات علي الشبلي وعدد من مديري المديريات المختصة ورؤساء الأقسام المعنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter