Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر وأجواء شديدة البرودة الثلاثاء | رؤيا الإخباري

الأرصاد: ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر وأجواء شديدة البرودة الثلاثاء

طقس
نشر: 2022-03-15 09:18 آخر تحديث: 2022-03-15 12:02
ثلوج من المنخفض الماضي
ثلوج من المنخفض الماضي

يتعمق اليوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة ذات المنشأ القطبي، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 9-11 درجات مئوية، وتسود اجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في الأجزاء الغربية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات متفرقة من الثلوج تبدأ بعد ساعات قليلة في الأردن - فيديو


وقالت ادارة الارصاد الجوية انه مع الانخفاض الحاد على درجات الحرارة يتوقع هطول زخات متفرقة من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، ويحتمل حدوث تراكمات خفيفة ومحدودة فوق قمم الجبال العالية ، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وحذرت في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد الهطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، ومن خطر تشكل الانجماد في ساعات الليل في العديد من المناطق باستثناء الأغوار والبحر الميت والعقبة .

وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، ارتفاع قليل على الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً نهاراً وشديدة البرودة ليلاً في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ الخميس، ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها العامة بحوالي (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : كتلة قطبية تتعمق في الأردن الثلاثاء وزخات مُتقطعة من الثلوج فوق المرتفعات - فيديو


وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها قليلا يوم الجمعة ، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 6 إلى درجة مئوية واحدة تحت الصفر، وفي غرب عمان من 4 الى درجتين تحت الصفر ، وفي المرتفعات الشمالية من 4 إلى 3 تحت الصفر ، وفي مرتفعات الشراة من 4 إلى 4 تحت الصفر، وفي مناطق البادية من 11 إلى 2 تحت الصفر، وفي مناطق السهول 6 - 0، وفي الاغوار الشمالية 14 - 4، وفي الأغوار الجنوبية 17 - 7، وفي البحر الميت 16 - 7، وفي خليج العقبة 17 - 8 درجات مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter