Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول تجاري أمريكي رفيع المستوى يعزز العلاقات التجارية والاستثمارية خلال زيارة إلى الأردن | رؤيا الإخباري

مسؤول تجاري أمريكي رفيع المستوى يعزز العلاقات التجارية والاستثمارية خلال زيارة إلى الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-03-14 19:19 آخر تحديث: 2022-03-14 19:19
نائب مساعد وزير التجارة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، كاميل ريتشاردسون
نائب مساعد وزير التجارة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، كاميل ريتشاردسون

قامت نائب مساعد وزير التجارة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، كاميل ريتشاردسون، بزيارة للأردن في الفترة من 9 إلى 11 آذار، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الولايات المتحدة الامريكية والأردن. وتأتي رحلتها إلى الأردن عقب مشاركتها في البعثة التجارية الامريكية إلى دبي، وهي أكبر وأول بعثة تجارية تقودها وزارة التجارة الامريكية منذ بداية الوباء.

وخلال زيارتها للأردن، التقت ريتشاردسون بعدد من المسؤولين الحكوميين الأردنيين، بمن فيهم ممثلون عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزارة الاستثمار، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات. وأكدت خلال اجتماعاتها على أهمية التعاون والعلاقات التجارية الثنائية، كما سلطت الضوء على الفرص المتاحة للنهوض بأولويات تطوير البنية التحتية الأساسية المرتبطة بالمناخ، والتكنولوجيا الرقمية، والنظم الصحية، والمساواة بين الجنسين من خلال الاستغلال الامثل لموارد القطاعين العام والخاص كجزء من مبادرة إعادة بناء عالم أفضل والتي أنشأها الرئيس بايدن وقادة الدول السبع في حزيران 2021. كما التقت بممثلين عن القطاع الخاص لمناقشة البيئة التجارية في الأردن والفرص المتاحة للشركات الامريكية في الأردن والمنطقة.

وكجزء من مبادرة التمكين المتوارث للمرأة من خلال التجارة والاستثمار، استضافت نائب مساعد وزير التجارة لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا، ريتشاردسون، عدد من سيدات الأعمال الأردنيات للمساعدة في بناء شراكات عمل مع سيدات الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت هذه المرة الثانية التي تلتقي فيها ريتشاردسون مع سيدات أعمال أردنيات من خلال مبادرتها، كما قالت "تم إنشاء مبادرة التمكين المتوارث للمرأة من خلال التجارة والاستثمار لبناء علاقات بين سيدات الأعمال في الأردن مع سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتشجيع تبادل الخبرات والموارد لتحقيق النجاح على الصعيد الدولي".

وبالإضافة الى ذلك، ألقت نائب مساعد وزير التجارة لشؤون الشرق الاوسط وإفريقيا، ريتشاردسون، كلمة افتتاحية خلال ورشة عمل "Investech" والتي نظمها القسم التجاري في السفارة الأمريكية في الأردن. حيث سلطت ورشة العمل الضوء على تمكين الشركات الأردنية الناشئة، كما قامت ريتشاردسون بالإعلان للمشاركين في ورشة العمل عن قمة الاستثمار "SelectUSA 2022" التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والني ستتضمن جانب متخصص في الشركات التقنية الناشئة الدولية كما ستوفر شبكة علاقات لمدربين أعمال الريادة للسيدات الراغبات بتوسيع أعمالهن على المستوى العالمي وتوسيع العمليات التجارية الى في الولايات المتحدة الأمريكية. كما نوهت الى أنه يمكن للشركات الراغبة في المشاركة بأعمال القمة التواصل مع القسم التجاري في السفارة الأمريكية في الأردن.

عن إدارة التجارة الدولية

تعد إدارة التجارة الدولية (ITA) التابعة لوزارة التجارة الأمريكية الداعم الرئيسي للشركات الأمريكية المتنافسة في الأسواق العالمية، ويعمل لدى هذه الإدارة أكثر من 2200 موظف في أكثر من 100 مدينة أمريكية و75 سوقا حول العالم لمساعدة المُصدرين الامريكيين للوصول الى الاسواق العالمية. لمزيد من المعلومات حول إدارة التجارة الدولية (ITA) قم بزيارة www.trade.gov

أخبار ذات صلة

newsletter